العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ

فريق مشترك من "التربية" و "الأشغال" لدراسة متطلبات الحالة الإنشائية لمدرسة السنابس

عقدت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني (شئون الأشغال) اجتماعاً، اليوم الأربعاء (27 يوليو/ تموز 2016)، للوقوف على المتطلبات الأساسية للصيانة الإنشائية لمدرسة السنابس الابتدائية للبنات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالاستجابة لمناشدات أهالي منطقة السنابس بترميم المدرسة.

وجرى خلال الاجتماع التباحث في جوانب التنسيق المشترك بين وزارة الأشغال ووزارة التربية والتعليم في مجال صيانة المدارس.

وتم الاتفاق على تشكيل فريق متابعة مشترك من الجانبين بهدف إعداد برنامج العمل المطلوب وفق ما تقتضيه متطلبات الحالة الإنشائية للمدرسة والعمل على إيجاد حلول جذرية وشاملة لموضوع صيانة مبنى المدرسة، مع سرعة تحديد المشاكل الموجودة وبالتالي وضع الخطوات الواجب اتخاذها في هذا الصدد حيث سيقوم الفريق التنسيقي المشترك بمتابعة أعمال الصيانة وتذليل أية عقبات.

حضر الاجتماع وكيل الوزارة لشئون الأشغال أحمد عبدالعزيز الخياط ومدير إدارة صيانة المباني هدى ميرزا عباس، ومن وزارة التربية والتعليم كل من مدير إدارة الخدمات خالد غريب ومدير إدارة التخطيط والمشاريع شيخة مفيز، ورئيس قسم تخطيط المنشآت التربوية هيثم السهلي.

وشدد الخياط على ضرورة الحرص على أهميه اختيار المقاولين ذوي الخبرة في إعادة التأهيل مع وضع برنامج زمني يتم من خلاله متابعة مراحل التخطيط والإنجاز في مشروع صيانة المدرسة من خلال التركيز على الجوانب الإنشائية.

بعدها، قام وكيل الوزارة لشئون الأشغال بجولة في مدرسة السنابس الابتدائية للبنات، يرافقه مدير إدارة صيانة المباني وممثلو وزارة التربية والتعليم حيث تفقد الوكيل أقسام المدرسة ومرافقها ووجه إلى سرعة تحديد جدول زمني لمباشرة أعمال الصيانة.

وأكد أن الوزارة ستبذل كل ما في وسعها للبدء في أعمال الصيانة بما يخدم المصلحة العامة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة التي تعكس اهتمام سموه الكبير بتوفير البيئة التعليمية المناسبة والنموذجية لأبنائه الطلبة والطالبات، مشيراً إلى أن هذه التوجيهات جاءت خدمة لأهالي منطقة السنابس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً