العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ

قوات أميركية تشارك في المعارك ضد "داعش" في مدينة سرت اليبية

ذكر مصدر مطلع من غرفة عمليات قوات البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية ان مقاتلات اميركية ستشارك في عمليات محددة ضد تنظيم داعش الارهابي في مدينة سرت، بعد ورود تعليمات بذلك من السلطات الليبية للغرفة .

وقال المصدر،الذي رفض الافصاح عن هويته لعدم تخويله بالتصريح العلني، إن المشاركة الأميركية جاءت بعد طلب اميركي رسمي للحكومة التوافقية التي تحصلت علي شرعية خارجية، ومفاوضات اسفرت عن اتفاق مكتوب، تضمن تفاصيل فنية وشروط محددة، ومن بينها ضرورة اعلان الجانبين الليبي والاميركي عن العمليات بشكل متزامن، حسبما ذكرت اليوم الأربعاء (27 يوليو / تموز 2016) وكالة بوابة افريقيا الاخبارية.

بدوره طلب الجانب الليبي ضرورة إخطاره المسبق ، بتوقيت الغارات، واحداثيات المواقع المستهدفة لضمان عدم التعرض لعناصر وقوات البنيان المرصوص، وعدم إعاقة تقدمها، بحسب المصدر.

وأوضح المصدر ان القوات الاميركية طلبت تصريحا ليبياً، بعد الجدل واحتجاج رسمي ليبي حول دور فرنسي عسكري في شرق البلاد، و كذلك غياب اهداف محددة لمطلوبين لاميركا في سرت تتيح التصرف دون علم السلطات الليبية، وفقا لقرارات مجلس الامن ضمن سياسة الحرب على الإرهاب.

كانت وزارة الدفاع الفرنسية قد اعلنت عن يوم الاربعاء الماضي عن مقتل ثلاثة جنود فرنسيين جراء سقوط مروحية قرب بنغازي أثناء قيامهم بمهمة في ليبيا ، وذلك في اول اعلان رسمي بوجود قوات فرنسية في البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً