العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ

أميركا تتحرى تقارير عن اعتقال أمريكي من أصل إيراني في إيران

 قالت وزارة الخارجية الأميركية اليوم الأربعاء (27 يوليو / تموز 2016) إنها تتحرى تقارير ذكرت أن إيران اعتقلت مواطنا أميركيا ثالثا من أصل إيراني لكنها رفضت تقديم تفاصيل.

وذكرت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية أن إيران أكدت يوم الأحد الماضي اعتقال مواطن أميركي لم تكشف عن اسمه خلال زيارته للبلاد في أحدث حلقة ضمن سلسلة اعتقالات بحق أميركيين من أصل إيراني.

وقالت وكالة فارس إن السلطات الإيرانية رفضت ذكر التهم المحتمل توجيهها له.

وأضاف الوكالة نقلا عن متحدث في السلطة القضائية الإيرانية قوله إن الاعتقال جرى في مدينة جورجان بشمال شرق البلاد وإن المحاكمة "قد تجرى" في طهران.

وألقي القبض على رجل أميركي من أصل إيراني يدعى روبن رضا شاهيني خلال زيارته لوالدته في جورجان مطلع يوليو/ تموز وفقا لما ذكره أصدقاؤه.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي للصحفيين "اطلعنا على تقارير تفيد باعتقال شخص في إيران قيل إنه مواطن أميركي وبوسعي أن أقول لكم أننا نتحرى الأمر" مضيفا أنه ليس لديه تفاصيل أخرى.

والأميركيان الآخران اللذان ينحدران من أصل إيراني واعتقلا في إيران هما رجل الأعمال سيامك نامازي وأباه باقر نامازي. ولا تعترف إيران بمزدوجي الجنسية وهو ما يحرم السفارات الأجنبية من زيارتهم خلال اعتقالهم.

وتحتجز إيران مواطنين أميركيين وبريطانيين وفرنسيين وكنديين من أصل إيراني في تهم مختلفة منها التجسس والتعاون مع حكومات معادية.

ويقول السجناء وأسرهم ودبلوماسيون غربيون إن الحكومة الإيرانية تبقي عليهم للاستفادة منهم في مبادلة سجناء مع بلدان غربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً