العدد 5073 - الأربعاء 27 يوليو 2016م الموافق 22 شوال 1437هـ

ترامب يطلب مساعدة روسيا باختراق البريد الالكتروني لكلينتون

حثّ مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، روسيا على اختراق البريد الالكتروني لمنافسته هيلاري كلينتون ونشر رسائلها الالكترونية. لكنه نفى وجود علاقة تجمعه بروسيا أو أنها تساعده للوصول إلى البيت الأبيض.

ودعا المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب روسيا إلى كشف ونشر آلاف من رسائل البريد الالكتروني التي لم تسلمها منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون إلى المسئولين الأمريكيين الذين حققوا في استخدامها بريدا الكترونيا خاصا عندما كانت وزيرة للخارجية.

وقال ترامب أمام الصحفيين "يا روسيا إن كنت تسمعين آمل أن تكوني قادرة على العثور على الثلاثين ألف رسالة بريد الكتروني مفقودة".

وردت كلينتون، التي ستواجه ترامب في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني في الانتخابات الرئاسية، ببيان صادر عن حملتها الانتخابية يتهمه بأنه يمثل تهديدا محتملا للأمن القومي الأمريكي بحضه روسيا على التجسس على بريدها الالكتروني والتأثير على الاقتراع. وقالت كلينتون إن رسائل البريد الالكتروني التي لم تسلمها خاصة بها. وكانت كلينتون قد احتفظت بنظام خاص للرسائل عبر حسابات البريد الالكتروني في منزلها في نيويورك بينما كانت وزيرة للخارجية من 2009 إلى 2013.

ورفض ترامب الإشارة إلى أن روسيا وراء الكشف عن رسائل إلكترونية حساسة للحزب الديمقراطي في الآونة الأخيرة. ووصف القول بأن الهدف من الاختراق هو مساعدته في الوصول إلى البيت الأبيض بأنه "احتمال بعيد". ومضى قائلا "إنه احتمال بعيد جدا ومثير للسخرية للغاية" مضيفا أنه غير مقتنع بأن روسيا وراء الكشف عن رسائل البريد الالكتروني. وتابع "بصراحة.. لقد كنت أتمنى لو كانت لدي هذه القوة. وددت أن لو كانت لدي هذه القوة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً