العدد 5073 - الأربعاء 27 يوليو 2016م الموافق 22 شوال 1437هـ

السماح لأسر 14 مداناً في إندونيسيا بزيارة أخيرة قبل إعدامهم

أفاد محامي في إندونيسيا بأنه تم السماح لأسر 14 سجيناً ينتظرون الإعدام لإدانتهم بالإتجار بالمخدرات اليوم الخميس (28 يوليو / تموز 2016) بالزيارة الأخيرة قبل تنفيذ الأحكام.

وذكر المحامي أنتونيوس بادار كاروايو ،الذي كان موكلا عن اثنين من هؤلاء المدانين، أنه يمكن أن يتم إعدام المدانين رميا بالرصاص في مجمع سجن نوزا كامبانجان قبالة ساحل جاوة منتصف ليل الخميس/الجمعة.

وقال إنه :"تم إشعار الأسر بأنه سوف يتم تنفيذ أحكام الإعدام ، وأنه تم سؤال المدانين عن رغباتهم الأخيرة".

وأضاف أن السلطات :"منحت للأسر فرصة حتى الثالثة بعد ظهر اليوم لزيارة المدانين ، ومن ثم فإنه من المرجح أن تنفذ أحكام الإعدام هذه الليلة".

ولم يعلن مكتب المدعي العام موعدا للإعدام ، ولكن المتحدث باسم المكتب محمد روم أكد أنه سوف يتم إعدام 14 مدانا "قريبا" وأن من بينهم الإندونيسيين فريدي بوديمان وميري أوتامي والباكستاني ذو الفقار علي.

وأعلن معهد المجتمع للمساعدة القانونية ،والذي يدافع عن حقوق المدانين، إن هؤلاء المدانين الذين يواجهون الإعدام القريب هم أربعة إندونيسيين وستة نيجيريين واثنين من مواطني زيمبابوي وهندي واحد وباكستاني واحد.

وحثت منظمات حقوقية محلية ودولية الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو على وقف أحكام الإعدام المنتظر تنفيذها.

وكانت إندونيسيا قد نفذت العام الماضي أحكام الإعدام ضد 14 مدانا ، فيما أثار انتقادات من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:45 ص

      مساكين ،. الله يغفر لهم ويرحمهم
      ظلموا أنفسهم وأهليهم

اقرأ ايضاً