العدد 5075 - الجمعة 29 يوليو 2016م الموافق 24 شوال 1437هـ

الصندوق العالمي للطبيعة يطالب باغلاق مواقع تربية النمور

طالب الصندوق العالمي للطبيعة باغلاق مواقع تربية النمور، وذلك في بيان اصدره الخميس لمناسبة اليوم العالمي للنمور الذي يتم احياؤه في 29 يوليو/تموز من كل عام.


وتوجهت المنظمة في هذا البيان الى البلدان الاسيوية التي تنتشر فيها هذه المواقع.


وبحسب الصندوق العالمي للطبيعة، ثمة حاليا اكثر من مئتي موقع لتربية النمو في بلدان اسيوية بينها الصين ولاوس وفيتنام وتايلاند.


هذه المواقع تضم في المحصلة ما يصل الى ثمانية آلاف حيوان في حين أن عدد النمور التي تعيش خارج الأسر لم يعد يتخطى 3900 في المجموع.


ووفق هذه المنظمة التي تتخذ مقرا لها في سويسرا، فإن هذه المواقع تشهد تربية للنمور لغايات تجارية وهي ضالعة في الاتجار غير القانوني.


ولفتت المنظمة ايضا الى ان تايلاند شهدت اقفال موقع يسمى "محفل النمور" بعد اكتشاف 137 نمرا حيا في حزيران/يونيو اضافة الى 70 نمرا صغيرا موضوعة في ثلاجة ومحفوظة في مستوعبات اضافة الى الاف التمائم المحضرة على اساس جلد النمور.


وكان صغار النمور معدة لبيعها في عمليات اتجار غير قانوني.


كذلك لفت الصندوق العالمي للطبيعة الى ان مواقع اخرى كثيرة ضالعة في هذه الانشطة التي تطال النمور والمنتجات المتصلة بهذه الحيوانات.


وحذرت المنظمة من ان وجود هذه المواقع يقوض الجهود المبذولة من الدول لحماية السنوريات الموجودة خارج الاسر كما يحفز على زيادة الطلب على المنتجات المحضرة على اساس النمور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً