العدد 5074 - الخميس 28 يوليو 2016م الموافق 23 شوال 1437هـ

روسيا: «جبهة النصرة» سيبقى تنظيما إرهابيا.. مهما أطلق على نفسه من تسميات

أعلنت الخارجية الروسية أن تنظيم «جبهة النصرة»، سيبقى تنظيما إرهابيا غير شرعي، مهما أطلق على نفسه من تسميات، مؤكدة مواصلة مكافحة «هؤلاء المتعصبين» حتى القضاء عليهم تماما. حسبما ذكرت صحيفة "القبس" الكويتية.

 وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة (29 يوليو/ تموز 2016)، أنه لا توجد حاجة إلى تأكيد أن كل محاولات الإرهابيين لتغيير صورتهم ستفشل، وأشار البيان إلى أن «جبهة النصرة»، ستبقى إرهابية لا تهدف إلا لإقامة ما يسمى بالخلافة الإسلامية، من خلال وسائل قاسية وهمجية.

 وأكد البيان أن مكافحة «هؤلاء المتعصبين ستستمر بدعم المجتمع الدولي، وبانتظام حتى القضاء عليهم تماما».

 وذكّر بيان الخارجية الروسية بأن تنظيم «جبهة النصرة» نشأ في يناير عام 2012 كوحدة قتالية تابعة لما يسمى بتنظيم «داعش» المحظور هو الآخر في روسيا وغيرها من الدول، ثم تحول إلى فرع تنظيم «القاعدة» بعد مبايعته لهذا التنظيم.

 وأشارت الخارجية الروسية في بيانها إلى أن «المدعو أبو محمد الجولاني زعيم «جبهة النصرة»، شكر في بيانه قيادة «القاعدة»، وكذلك تعليماتها الخاصة بأفضل طرق الجهاد في الظروف الجديدة.

 وكان الجولاني قد أعلن الخميس فك ارتباط «جبهة النصرة» في سوريا بتنظيم «القاعدة»، قائلا في خطاب تلفزيوني مسجل: «نعلن وقف العمل باسم «القاعدة» وتشكيل جماعة جديدة باسم «جبهة فتح الشام».

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:11 ص

      عاش الروس ..
      و الله هذا ما كنت افكر فيه .. كان خوفي ان تستثنى هذه الفئه الباغيه التي سفكة دماء الابرباء من القتل و الاستهداف من قبل الطيران الروسي بعد ان استبدلت اسمها .. و لكن الحمد لله ان الروس متيقضين و لن تنطلي عليهم حيل التكفيريين .. ولد النبيه صالح

    • زائر 1 | 10:44 ص

      الجرو اذا كبر و صار كلب، يطهر؟ طبعا لا

اقرأ ايضاً