العدد 5075 - الجمعة 29 يوليو 2016م الموافق 24 شوال 1437هـ

غوغل تطلق إضافات تطبيقات المستندات وجداول البيانات لنظام أندرويد

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة غوغل إطلاقها لإضافات جديدة لإصدارات أندرويد من تطبيق المستندات Google Docs وتطبيق جداول البيانات Google Sheets.

وتم عرض هذه الخدمات بشكل متكامل مع مجموعة من الأدوات الخارجية الموجودة على شبكة الإنترنت، مع اقتراب وصول خصائص وإمكانيات مشابهة لنظام تشغيل غوغل للهواتف المحمولة.

وأشار سوارب غوبتا مدير منتج تطبيقات غوغل عبر تدوينة نشرها اليوم عن يوجد حالياً قسم مخصص للإضافات الخاصة بتطبيق المستندات Docs وتطبيق جداول البيانات Sheets في متجر غوغل بلاي Google Play.

وتتوفر ابتداءًا من اليوم تسع إضافات لنظام أندرويد وهي AppSheet وDocuSign وEasyBib، وغوغل للفصول الدراسية Google Classroom وPandaDoc وProsperWorks CRM وScanbot ومساعد المعلم Teacher Aide وZoho CRM.

وتسمح إضافة DocuSign للمستخدم على سبيل المثال بالتوقيع أو إرسال ملف في تطبيق مستندات غوغل أو تطبيق جداول البيانات من خلال DocuSign.

وتهدف هذه الإضافات بشكل عام للمساعدة في مجال الأعمال، ويمكن للمطورين حالياً القيام ببناء المزيد من الإضافات الموجهة نحو المستهلك النهائي.

وكانت مايكروسوفت قد قامت بجلب إضافات حزمتها المكتبية أوفيس لأجهزة حواسيب أبل اللوحية آيباد، إلا انها ما تزال غير متاحة على نظام أندرويد أو هواتف آيفون.

وأشارت غوغل إلى انها ستقوم بالنظر في فكرة جلب الإضافات الخاصة بتطبيقات المستندات وجداول البيانات لنظام أي أو إس iOS بمجرد قيامها بتحديد كمية طلب مرتفعة بما فيه الكفاية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً