العدد 5075 - الجمعة 29 يوليو 2016م الموافق 24 شوال 1437هـ

بعد شهرتهم التحقوا بالجامعة... تعرف على نجوم أكملوا تعليمهم في سن متأخرة

بالطبع إكمال التعليم والحصول على شهادة جامعية أمر هام لنجاح الشخص في مشواره المهني وتأمين حصوله على وظيفة لائقة، كما يسعى البعض للحصول على ماجستير ودرجات تعليمية أعلى لتحسين وإثراء مستواهم العلمي والعملي.

إلا أن شخصًا حقق المكاسب العملية والمهنية والشهرة لا يهتم كثيرًا بمحاولة تحسين مستواه المهني بشهادات تعليمية، إذ وصل قمة المستوى المهني، لذلك يكون غريبًا أن تجد أشخاصًا تلتحق بالتعليم بعد تحقيق شهرة عالمية.

وهنا، إليك قائمة بمشاهير التحقوا بالجامعات لإكمال تعليمهم بعد نجاحهم في تحقيق شهرة عالمية، وهم بحسب تقرير "هافينغتون بوست عربي":

أوبرا وينفري


مقدمة البرامج الحوارية الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري استطاعت أن تكمل تعليمها الجامغي في ولاية تينيسي عبر منحة تعليمية، إلا أنها قررت العودة مرة أخرى للدراسة مرة أخرى عام 1987، حيث كانت تبلغ من العمر 33 عامًا.

جوزيف جوردون ليفيت


الممثل والمنتج والمخرج الأميركي جوزيف ليفيت الذي حقق شهرة كبيرة في عالم الفن، خاصةً بعد مشاركته في المسلسل الكوميدي 3rd Rock from the Sun، ترك التمثيل ليدرس في جامعة كولومبيا، وعاد إلى عالم الشهرة مرة أخرى عام 2004 بعدما ترك دراسته.

مايكل جوردن


اللاعب الأميركي مايكل جوردن الذي يعد أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة السلة، وبعد دخوله عالم الشهرة وانضمامه للعلب مع عدد من الأندية الكبيرة محققًا العديد من الألقاب، بينها لقب أفضل لاعب في دوري الجامعات، عاد إلى كاليفورنيا الشمالية لإكمال دراسته للجغرافيا الثقافية في عام 1986.

 جيمس فرانكو


الممثل الأميركي جيمس فرانكو، الذي لعب دور البطولة بالعديد من الأفلام، وحاز جوائز عديدة من بينها جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل عن دوره عن حياة الممثل جيمس دين.

قام بدراسة التصميم في جامعات نيويورك، وكلية بروكلين، وجامعة كولومبيا، وجامعة كاليفورنيا، وجامعة ييل، كما قام بالتدريس في جامعة نيويورك، ويحضر للحصول على الدكتوراه في الأدب الإنكليزي.

ناتالي بورتمان


الممثلة الأميركية الإسرائيلية ناتالي بورتمان التي شاركت في بطولة عشرات الأفلام، ونالت جائزة غولدن جلوب مرتين، وجائزة الأوسكار، حصلت على شهادة البكالوريوس في علم النفس من جامعة هارفارد عام 2003.

أميركا فيريرا


الممثلة الأميركية أميركا فيريرا التي اشتهرت بأداء دورها في مسلسل بيتي القبيحة، عادت لدراسة العلاقات الدولية بجامعة كايفورنيا وحصلت على شهادة البكالوريوس بعد مُضي 10 سنوات على تعليمها.

تايرا بانكس


تيرا بانكس، سيدة الأعمال وعارضة الأزياء، التي عملت أيضًا في مجال التمثيل، ومجال الغناء، قررت الالتحاق بجامعة هارفارد في العام 2012.

ستيفن سبيلبرغ


المخرج والمنتج السينمائي ستيفن سبيلبرغ، على رغم الشهرة الواسعة التي صنعها، إذ حاز جائزة الأوسكار لأفضل مخرج عن فيلميه قائمة شندلر عام 1993، كما أنه يمتلك شركة دريم ووركس للإنتاج، وأنتج وأخرج العديد من الأعمال السينمائية وأفلام الكارتون التي حققت نجاحًا واسعًا، التحق بالجامعة عام 2001 للحصول على الليسانس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:29 ص

      في البحرين لو الواحد يبي يكمل دراسته تواجهه عقبات مصطنعة تخلي الواحد يكفر…… رسوم خيالية…. ما انزل الله بها من سلطان…. لو الواحد ينتسب تجيك وزارة التربية و ترفض الشهادة….. و القائمة طويلة…..

اقرأ ايضاً