العدد 5075 - الجمعة 29 يوليو 2016م الموافق 24 شوال 1437هـ

بنك الإبداع يستعرض تجربته في التمويل متناهي الصغر أمام وفد "التنمية العماني"

المنامة - بنك الابداع 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل الرئيس التنفيذي لبنك الابداع للتمويل متناهي الصغر خالد الغزاوي وفداً من بنك التنمية العماني برئاسة نائب المدير العام السيد عيد بن عبدالله البلوشي، حيث اطلع الوفد الزائر عن كثب على تجربة بنك الإبداع في توفير قروض تمويلية لمحدودي الدخل من البحرينيين منذ إنشاء البنك عام 2009 وحتى اليوم، وكيفية نجاح البنك في الوصول الى الفئات المستهدفة والحصول على التمويل الكافي لبدأ ودعم المشاريع الصغيرة.

وقدم الغزاوي عرضاً تفصيلياً عن تجربة بنك الإبداع والدور الكبير الذي يلعبه برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" في تأسيس وتطوير البنك وتنويع منتجاته، كما عرض على الوفد الضيف فيلم وثائقي قصير عن نجاح العملاء في بدء وتطوير مشاريعهم المختلفة ودور البنك الرائد في ذلك.

وعلى هامش الزيارة، نظم بنك الإبداع عدداً من الزيارات الميدانية للوفد الضيف للتعرف على تجارب العملاء وقصص نجاحهم، بالإضافة الى زيارة فروع البنك والاطلاع على سير عملها، كما تم ترتيب لقاءات للوفد الضيف مع مصرف البحرين المركزي وبنك البحرين للتنمية.

وكان الوفد الزائر قد عرض من جانبه عدة جوانب من تجربة سلطنة عمان في التمويل الأصغر والتحديات التي واجهها بنك التنمية العُماني منذ تأسيسه في نهاية السبعينيات من القرن الماضي.

وفي ختام زيارة الوفد العماني لمملكة البحرين التي استمرت اربعة أيام قدم الرئيس التنفيذي لبنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر درع البنك للوفد الضيف وشكرهم على اختيارهم لبنك الإبداع ووعدهم بتنظيم زيارة تعريفية لمجموعة من موظفي الابداع للسلطنة للاطلاع على التجربة العمانية في التنمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً