العدد 5076 - السبت 30 يوليو 2016م الموافق 25 شوال 1437هـ

محكمة روسية تبرئ "دونالد داك" من تهمة التطرف بعد 74 عاما


تم استبعاد الفيلم الكرتوني "دونالد داك" التابع لشركة والت ديزنى العالمية من قائمة المواد المحظور عرضها وفقا لقرار محكمة رئاسة إقليم "كامتشاتكا" الروسى كما ذكر موقع "روسيا اليوم".

ووجه المدعى العام نداء طالب فيه بتعديل العقوبة على عرض المادة المصورة "بطوط في بلاد النازية" بحذفها من قائمة المواد المتطرفة معللا أن هذا الجزء من سلسلة "دونالد داك" ما هو إلا رسوم متحركة كلاسيكية تم تصويرها داخل استديوهات والت ديزنى ضمن حملة دعائية ضد هتلر.

وقد تم التأكيد على أن الفيلم لا يحتوى على رسائل عدوانية أو عنصرية أما عن النازية التي عرضت في هذا الفلم القصير فقد قدمت بشكل كاريكاتورى ساخر.

يذكر أن "بطوط في بلاد النازية" فيلم كرتوني قصير أنتج سنة 1942 من قبل شركة والت ديزني بالتنسيق مع وزارة الدفاع الأميركية ومدته 8 دقائق.

وتدور أحداث القصة حول شخصية بطوط في أثناء عمله مع النازيين لإنتاج أكبر عدد من القنابل بطريقة كوميدية وساخرة حيث يعمل بطوط كجندي ألماني في ظل حياة صعبة وقاسية.

وتظهر في فيلم الكرتون هذا شخصيات سياسية مثل: هيرمان غورينغ وبينيتو موسولينى وهيروهيتو وهتلر وقد حصل هذا الفيلم على جائزة الأوسكار للأفلام القصيرة عام 1942.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً