العدد 5076 - السبت 30 يوليو 2016م الموافق 25 شوال 1437هـ

ستائر الكعبة المشرفة تكتمل.. والتركيب 9 ذو الحجة

الوسط – محرر منوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن مصنع كسوة الكعبة المشرفة، بمكة المكرمة، أمس السبت (30 يوليو/ تموز 2016)، عن انتهاء العمل بالستارة، وكامل أجزاء، وجوانب الكسوة المشرفة وجاهزيتها للتركيب فى التاسع من ذى الحجة المقبل.

وبحسب صحيفة "المدينة"، أعرب مدير عام مصنع كسوة الكعبة المشرفة، محمد بن عبدالله باجودة، عن سعادته ومنسوبي مصنع الكسوة، والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بانتهاء العمل بكامل أجزاء الكسوة المشرفة، إضافة إلى الانتهاء من حياكة كيس مفتاح باب الكعبة المشرفة، وكيس مفتاح مقام إبراهيم عليه السلام، وذلك بتنفيذ مهام فنية دقيقة، من قبل عدد من صنّاع الكسوة المهرة ومن ذوي الخبرة في هذا المجال.

وأضاف أن الستارة تُحلى بالتطريز البارز للآيات القرآنية والمحاطة بإطارين من الزخارف الإسلامية والمحلاة بسلك فضي مطلي بالذهب، وتتوج بقطعة الإهداء والتي تتضمن أن هذه الكسوة صنعت في مكة المكرمة وأهداها إلى الكعبة المشرفة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تقبل الله منه سنة 1437هـ.

يُذكر أن الستارة تُغطي الجزء الشرقي من الكعبة المشرفة، وتعرف بالبرقع، وتجاور الملتزم، وتقوم بتحلية باب الكعبة المصنوع من الذهب الخالص، وهي منسوجة من الحرير الطبيعي الخالص.

يبلغ ارتفاع الستارة 6.35م، وعرضها 3.33م، مكتوب عليها آيات قرآنية، وزخارف إسلامية، ومطرزة تطريزًا بارزًا مغطى بأسلاك الفضة المطلية بالذهب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً