العدد 5076 - السبت 30 يوليو 2016م الموافق 25 شوال 1437هـ

قسم الألعاب هو المنقذ الوحيد لشركة "سوني"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

نشرت شركة سوني نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2016، وأظهرت النتائج أن قسم خدمات الشبكة والألعاب لا يزال هو القسم الأساسي الذي ترتكز عليها الشركة في تحقيق الأرباح والإيرادات.

وخلال الربع الثاني، حقق قسم الألعاب إيرادات إجمالية بقيمة 3.2 مليار دولار أمريكي وهو ما يمثل زيادة بنسبة 14% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

في حين بلغت الإيرادات التشغيلية لقسم الألعاب حوالي 427 مليون دولار وهي زيادة قدرها 126% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبذلك يكون قسم الألعاب داخل سوني هو القسم الأكثر تحقيقاً للأرباح، حيث بلغ إجمالي إيرادات الشركة التشغيلية 546 مليون دولار، أي أن قسم الألعاب حقق للشركة 78% من إجمالي إيرادات الشركة التشغيلية خلال الربع الثاني.

ووفقاً لشركة سوني فإن العائدات القوية لقسم الألعاب كانت بفضل ارتفاع مبيعات بلاي ستيشن 4 والتي وصلت إلى 3.5 مليون وحدة خلال الربع الثاني.

وبشكل عام، فإن شركة سوني قد عانت خلال الربع الثاني من تراجع في إيراداتها وذلك بسبب عدم وجود أي تحسن في أداء الأقسام الأخرى داخل الشركة من بينها قسم الهواتف الذكية، حيث وصل صافي أرباح الشركة إلى 205 مليون دولار أمريكي فقط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً