العدد 5076 - السبت 30 يوليو 2016م الموافق 25 شوال 1437هـ

بالصور... الإبداع اللبناني يجتمع مع العراقة الإيطالية في مهرجان اهدنيات


يلبّي مهرجان "إهدنيات" الدولي، في حفلاته، جميع الأذواق الموسيقية كما يستقدم فنانين من كل بلاد العالم. لمحبّي الموسيقى الكلاسيكية، خصّص المهرجان، الذي تحول ليكون ملتقى فنّي وثقافي، الليلة الثانية من برنامجه، اجتمع فيها الإبداع اللبناني مع العراقة الإيطالية.

حفل كونشيرتو ديلي بحسب ما ذكرته شبكة "بصراحة" المصرية اليوم الاحد (31 يوليو / تموز 2016)، كان بتعاون بين الجامعة الأنطونية وأوركسترا ميدتيرانيا الإيطالية بدأ عام 2012 ليصل إلى أبرز المسارح العالمية، يقوده الأب توفيق معتوق ويحييه 40 عازفاً و40 مغنياً في الكورس بالإضافة إلى 4 مغنيين منفردين من لبنان وإيطاليا، وأبرزهم: ألين معلوف، بشارة مفرج (تينور)، روجيه أبي نادر (باريتون)، سلفاتوري غريغولي، فرانشيسكا دوتو (سوبرانو)، فرانشيسكو ڤولتاجو (باس).

ليلة من الرقي تجلّت في مقطوعات موسيقية وأوبرالية كلاسيكيّة ومعاصرة بالإضافة إلى موسيقى الأفلام على مسرح تحتضنه الطبيعة وترافق نجمات إهدن جمهوره في فرحهم وأحلامهم. مقطوعات لموزار، روسيني وبيزيت وأشهر مقاطع الأوبرا منها "Con te partiro"، "L’elisir d’amore" وغيرها حملت رسالة فرح، أمل وسلام لتكون دليلاً جديداً على الغنى والانفتاح الثقافيّ وتبادل الخبرات بين المبدعين في لبنان والعالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً