العدد 5076 - السبت 30 يوليو 2016م الموافق 25 شوال 1437هـ

اشتراكي ألماني بارز ينتقد تصريحات رئيس حكومة ولاية بافاريا بشأن سياسة اللجوء الخاصة بميركل

انتقد توماس أوبرمان رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا هورست زيهوفر لأنه أعلن مجددا أنه ينأى بنفسه عن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في سياسة اللجوء.

جدير بالذكر أن الحزب البافاري هو الحزب الشقيق لحزب ميركل المسيحي الديمقراطي في الاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الذي يكون الائتلاف الحاكم في ألمانيا مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وقال أوبرمان في تصريحات لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد (31 يوليو / تموز 2016): "اعتقد أنه غير مناسب على الإطلاق إعادة تأجيج النزاع القديم بسبب أزمة اللجوء".

وشدد السياسي الاشتراكي البارز على ضرورة مراعاة عدم الوقوع في تضليل من جانب تنظيم (داعش) وإلقاء المسلمين واللاجئين والإرهابيين في إناء واحد.

يذكر أن زيهوفر ، الذي يشغل منصب رئيس حكومة ولاية بافاريا ، أعلن بشكل واضح أمس السبت أنه ينأى بنفسه عن موقف المستشارة تجاه مواجهة أزمة اللجوء بشكل واضح.

وقال أمس عقب اجتماع مجلس وزراء ولايته: إنه "لا يمكنني تبني عبارة ميركل الشهيرة /سوف ننجز ذلك/ في إطار مواجهة أزمة اللجوء".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً