العدد 5076 - السبت 30 يوليو 2016م الموافق 25 شوال 1437هـ

الشيخة مي تستقبل السفير الأميركي... وتأكيد مشترك على ضرورة تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين وليام رويباك في مكتبها صباح اليوم الاحد (31 يوليو / تموز 2016)، حيث تباحث الطرفان سبل التعاون المشترك بهدف تطوير عملية التبادل الثقافي ما بين البلدين وتعزيز التواصل ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار ومتحف البحرين الوطني مع المؤسسات الثقافية الأميركية.

وتوجهت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بالشكر إلى السفير الأميركي لجهوده في دعم الحراك الثقافي البحريني، منوّهة بحضور السفارة الأميركية في مهرجان صيف البحرين عبر أنشطة وورش عمل عديدة. كما وأشارت معاليها إلى حرص هيئة الثقافة على التواصل ما كافة الجهات التي يمكنها زيادة فعالية التبادل الحضاري والتواصل الإنساني ما بين شعب مملكة البحرين وشعوب العالم. كما وأطلعت معاليها سعادة السفير على آخر تطورات الحراك الثقافي البحريني، حيث تستعد الهيئة لختام مهرجان صيف البحرين يوم 7 أغسطس/ آب 2016م، ومن ثم العمل من أجل استقبال مجموعة مواسم ثقافية جديدة من بينها مهرجان البحرين الدولي للموسيقى 25، مهرجان تاء الشباب، تدشين مواقع ستعمل كبنى تحتية ثقافية خلال الأعياد الوطنية وغيرها من الفعاليات.

وتناول الاجتماع كذلك الحضور الثقافي العالمي لمملكة البحرين، حيث أشارت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة إلى أن المملكة تسعى للمشاركة في الحراك الحضاري العالمي والتأثير فيه إيجابيا، حيث تستضيف المنامة المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، والذي ساهم في إدراج مواقع عربية على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو وذلك خلال اجتماعات لجنة التراث العالمي والذي كان آخرها في شهر يوليو من العام الجاري والذي زاد موقعين (العراق والسودان) على لائحة التراث العالمية.

بدوره أشاد السفير بعمل هيئة البحرين للثقافة والآثار في إثراء الحراك الثقافي المحلي والإقليمي، معرباً عن سعادته بالتعاون البناء ما بين سفارة الولايات المتحدة الأميركية وهيئة الثقافة خلال صيف البحرين، ومتمنيّا استمرار التعاون الثقافي ما بين البلدين. كما ونوّه السيد وليام روبياك بأهمية الثقافة وأثرها الإيجابي في بناء المجتمعات، مشيراً إلى أن البحرين تمتلك مقومات ثقافية عريقة وحراكا فنيّا يضم العديد من الفنانين الذين وصلوا إلى العالمية بأعمالهم الإبداعية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً