العدد 5076 - السبت 30 يوليو 2016م الموافق 25 شوال 1437هـ

وزير الدفاع العراقي: قادة تنظيم "داعش" يفرون من الموصل

كشف وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي عن بيع قادة تنظيم داعش في الموصل ، شمال العراق، مملكاتهم والهرب من المدينة مع اقتراب القوات الامنية لاستعادة السيطرة عليها.

وبدات القوات العراقية عمليات لاستعادة السيطرة على المناطق المحيطة بمدينة الموصل، ثاني مدن العراق التي سيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية مطلع يونيو/ حزيران 2014.

وقال العبيدي خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة "العراقية" الحكومية، ان "العديد من عائلات وقادة داعش في الموصل باعوا ممتلكاتهم وانسحبوا باتجاه سورية".

واضاف خلال المقابلة التي بثت مساء أمس السبت (30 يوليو / تموز 2016) ان "قسما حاول التسلل حتى باتجاه الاقليم" في اشارة الى كردستان.

واوضح الوزير ان "مشاكل بدأت بين الامراء على الاموال التي اخذوها من مختلف الشرائح الاجنبية او العربية او العراقية".

والموصل اخر مدينة ما زالت تحت سيطرة التنظيم المتطرف، وتواجه استعادة السيطرة عليها تحديات تتعلق بإعداد النازحين ما يتطلب اعداد خطة لتأمين متطلباتهم الانسانية.

وحذرت اللجنة الدولية للصليب الاحمر من نزوح نحو مليون شخص يمكن ان يفروا من منازلهم في إطار مكافحة الجهاديين خصوصا الموصل.

وتنفذ القوات العراقية بمساندة التحالف الدولي بقيادة واشنطن، عمليات متلاحقة لاستعادة السيطرة على مناطق في شمال وغرب البلاد، سقطت بيد الجهاديين إثر هجوم شرس في يونيو/ حزيران 2014.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً