العدد 5077 - الأحد 31 يوليو 2016م الموافق 26 شوال 1437هـ

قوات المعارضة السورية تشن هجوما رئيسيا لكسر الحصار عن مناطق المعارضة بحلب

شن مقاتلو المعارضة السورية هجوما رئيسيا يوم الأحد (31 يوليو/ تموز 2016) على المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في جنوب غرب حلب في أول هجوم رئيسي لاستعادة أراض بعد الخسائر الكبيرة التي لحقت بهم عندما شدد الجيش وحلفاؤه الحصار على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة بحلب الواقعة في شمال سوريا.

وقالت غرفة عمليات للمعارضة المسلحة يضم جبهة فتح الشام التي شُكلت حديثا وأحرار الشام إن قوات المعارضة سيطرت على مواقع الجيش في المناطق الجنوبية الغربية التي تسيطر عليها الحكومة في حلب في الساعات القليلة الأولى من بدء المعركة لكسر الحصار الذي فُرض على المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة.

وأكد الجيش السوري في وسائل الإعلام الرسمية أن المعارضين المسلحين شنوا هجوما ولكنه قال إن مقاتليه صدوا المعارضين من قاعدة مدفعية تابعة للقوات الجوية ونفى سيطرة قوات المعارضة على مدرسة الحكمة.

ومازال ربع مليون مدني يعيشون في الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها المعارضة في حلب تحت الحصار بشكل فعلي منذ أن قطع الجيش الذي يدعمه مقاتلون مدعومون من إيران الطريق الأخير المؤدي إلى المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة في أول يوليو/ تموز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:41 ص

      هذا بفضل دعاء ملاين المسلمين النصر للثواروالله سبحانه وتعالى سوف ينصرهم ان شاء الله... الله اكبر والعزة لله اللهم لك الحمد والشكر يارب النصر للثوار

    • زائر 2 | 12:12 ص

      الله اكبر والعزة لله الله ينصر الجيش الحر المجاهد

    • زائر 1 | 11:34 م

      و تلومونني بعد ذلك إذا دعمت الثورة السورية ... يكفي أن يتآمر العالم كله ضدها و يحاول اختطافها لكي أؤيدها.
      بالمناسبة بثت قناة الجزيرة مقاطع فيديو من مدرسة الحكمة ... إعلام النظام يكذب.

اقرأ ايضاً