العدد 5077 - الأحد 31 يوليو 2016م الموافق 26 شوال 1437هـ

تنظيم داعش يدعو أعضاءه إلى الجهاد في روسيا

دعا تنظيم داعش أعضاءه لشن هجمات في روسيا في شريط مصور مدته تسع دقائق بُث يوم الأحد (31 يوليو/ تموز 2016) على موقع يوتيوب.

وقال رجل ملثم يقود سيارة في الصحراء في أخر دقيقتين من الشريط وهو يلوح بأصبعه متحدثا بالروسية "اسمع يا بوتين سوف نأتيكم إلى روسيا ونقتلكم في دياركم... يا إخواننا انفروا إلى الجهاد في سبيل الله وقاتلوهم واقتلوهم".

وعرض الشريط الذي كان مصحوبا بترجمة خطية رجالا مسلحين يهاجمون مركبات مدرعة وخياما ويجمعون أسلحة في الصحراء.

وقال عنوان "اقتحام ثكنة للجيش الرافضي على الطريق الدولي جنوب عكاشات".

ولم يتسن على الفور التحقق من صحة الشريط المصور ولكن رابط الشريط نُشر على حساب يستخدمه تنظيم الدولة الإسلامية على موقع تليجرام للتراسل.

ولم يُعرف على الفور سبب استهداف روسيا ولكن روسيا والولايات المتحدة تجريان محادثات بشأن تعزيز التعاون العسكري والمخابراتي فيما بينهما ضد تنظيم الدولة الإسلامية والقاعدة في سوريا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:58 م

      كل مكان جهاد إلا فلسطين ما يدلونها

    • زائر 3 | 4:53 ص

      رد 1 و 2

      بارك الله فيك كلامك روعه ؛؛ أتمنى مرات قادمه أن تعلق على مناصري و مؤيدي هذه الحثاله ،، لأن في نظري أنا لا فرق أبدا بين قاذورات داعش وقاذورات مناصري و مؤيدي داعش ، اللعنة على عليهم جميعا.

    • زائر 2 | 4:11 ص

      ما سمعنا قالو بروحون تل أبيب قاتلكم الله جميعا وقاتل جهلكم وسذاجتكم وسطحيتكم قبل أن تذهبو إلى حيث أنتم ذاهبون اعلموا أنكم ومن أيدكم من حيث جميع قواميس الكون الطبيعية لدى اﻻنسان والنبات والحيوان والجماد أنتم مجرد حفنة كائنات تستحقون الجحيم أنتم أعداء الله وأعداء أنبيائه ورسله أنتم الفساد اﻻفساد أنتم اﻻجرام اﻻرهاب القتل التدمير أنتم الظلم والجور أنتم وحوش سلبية وغبية في سكرة من سكرات المعتقدات والعصور الجاهلية العمياء ترفعون شهادتي دين اﻻسلام على راياتكم المنافقة تريدون تعاطف الجاهل كم أنتم معتدين

    • زائر 1 | 12:28 ص

      من وين جايبينهم دلين من وين مجمعينهم وقاصين عليهم بجهاد وخادعينهم بدولة اسلامية منهو سامح ليهم بالمرور من دولة لدولة وعاطينهم كل شئ سيارات وأسلحة شيء مضحك حقيقةقالو لهم اما انكم شهداء أو انكم منتصرون على من منتصرين على العربي على اﻷعجمي على المسلم على غير المسلم على الشيخ الكبير أم المرأة العاجزة منتصرين على النساء على اﻷطفال ام على الشباب والناس العزل أي دين وأي خرافة هذه وأي منهج عفن كهذا لو تسؤلهم ما هو اﻻسلام؟لن تجد شئ في جماجمهم سوى هو مقاتلة كل ما في الوجود أمامهم من بشر وأديان واختلافات و

اقرأ ايضاً