العدد 5077 - الأحد 31 يوليو 2016م الموافق 26 شوال 1437هـ

«الهيئة الملكية» في السعودية تدشن التريليون الثانية من الاستثمارات

الوسط – المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس الهيئة الملكية السعودية للجبيل وينبع الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان، أن حجم الاستثمار في المدينتين الصناعيتين بالسعودية تجاوز التريليون، كاشفاً عن أن عقوداً جديدة وقعها أمس في الرياض بقيمة 1.262 بليون ريال تدشن رحلة التريليون الثانية من الاستثمارات، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الإثنين (1 أغسطس / آب 2016).

وتسعى الهيئة الملكية لتوطين استثماراتها بعد أن نجحت خلال مسيرتها في جذبها، ووقعت 24 عقداً مع 16 مستثمراً، تخصص «الهيئة» بموجبها أراضي في مدينتي الجبيل ورأس الخير الصناعيتين لهؤلاء المستثمرين، وذلك لإقامة مشاريع استثمارية تجارية تتضمن إنشاء فنادق ومراكز تجارية ومبانٍ سكنية وعيادات طبية ومحطات وقود وخدمات ترفيهية. وأوضح ابن ثنيان أن «الهيئة»، ماضية في تحقيق أهدافها الاستراتيجية الرامية إلى جذب مزيد من الاستثمارات لتوطين الصناعة وتوفير فرص عمل إضافية لأبناء الوطن.

مبيناً أن جميع المشاريع المزمع تنفيذها تأتي منسجمة ومتسقة مع رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020 لإتاحة الفرصة للقطاع الخاص للمساهمة في دفع عجلة التنمية وتعزيز قطاعات حيوية، كالخدمات والترفيه. كما ستوفر هذه المشاريع الدعم اللوجستي لقيام مشاريع عملاقة سيتم وضع حجر الأساس لها وتدشينها قريباً في مدنها الصناعية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً