العدد 5077 - الأحد 31 يوليو 2016م الموافق 26 شوال 1437هـ

بوماس يفوز على ليون ويصعد إلى المركز الثالث في الدوري المكسيكي

 صعد فريق بوماس إلى المركز الثالث في جدول ترتيب أندية الدوري المكسيكي لكرة القدم، بعد تغلبه أمس الأحد على ضيفه ليون بهدف نظيف في ختام المرحلة الثالثة من المسابقة.

وحقق بوماس انتصاره الثاني في البطولة على ملعبه "أولمبيكو"، بفضل الهدف الذي سجله اللاعب خافيير كورتيس في الدقيقة 82 من المباراة.

ونجح كورتيس في استغلال تمريرة قطرية لزميله الإكوادوري صاحب الأصول المكسيكية فيدل مارتينيز، ليحرز هدف فريقه الوحيد في اللقاء بتصويبه بقدمه اليسرى.

وكاد ليون أن يفتتح التسجيل في الشوط الأول من ركلة جزاء نفذها لاعبه الأرجنتيني جيرمان كانو، لولا تألق حارس بوماس، أليخاندرو بالاسيوس، الذي تصدى للكرة ببراعة في الدقيقة 28.

وتراجع ليون بهذه النتيجة إلى المركز الأخير في جدول الترتيب، بعد أن تجمد رصيده عند نقطة واحدة فقط حصدها من ثلاث مباريات.

فيما نجح بوماس بقيادة المدير الفني خوان فرانسيسكو بالنسيا في الصعود إلى المركز الثالث، بعد أن ارتفع رصيده إلى سبع نقاط متساويا مع كويريتارو، الذي فاز أول أمس السبت 2/ 1 على بويبلا في نفس المرحلة من المسابقة.

وبعد انتهاء مباريات المرحلة الحالية من البطولة المكسيكية، تربع باتشوكا على قمة الترتيب برصيد تسع نقاط حصدها من ثلاثة انتصارات متتالية، يلاحقه فريقا بوماس وكويريتارو برصيد سبع نقاط لكل منهما.

وفي مباراة أخرى في نفس المرحلة، تمكن شيباس من وضع نهاية لنتائجه السلبية في المرحلتين السابقتين بعد تجرعه هزيمتين متتاليتين، وحقق فوزه الأول في البطولة المكسيكية بالتغلب على تولوكا بهدف نظيف، أحرزه اللاعب خيسوس اسكوبوزا في الدقيقة 16 من المباراة.

وبتلك النتيجة، نجح شيباس في الإفلات من براثن المركز الأخير في جدول الترتيب، فيما تجمد رصيد تولوكا عند نقطة واحدة.

وفي نفس المرحلة من المسابقة، فاز موريليا أمس 4/ 2 على مضيفه سانتوس لاجونا، في المباراة، التي شهدت تسجيل اللاعب البيروفي راؤول رويدياز لثلاثية "هاتريك".

وتقدم موريليا في النتيجة في الدقيقة 22 من المباراة بأقدام اللاعب دييجو بالديز، قبل أن يسجل رويدياز أهدافه الثلاثة في الدقائق 42 و51 و79.

وأحرز هدفي أصحاب الأرض اللاعبان الأوروغواياني جوناثان رودريغيز في الدقيقة 39 والأرجنتيني كارلوس ازكيردوز في الدقيقة 73.

وفي مباريات أخرى في نفس المرحلة، فاز تيخوانا برباعية نظيفة أول أمس السبت على ضيفه شيفاز جوادالاخارا وتعادل مونتيري 1/1 مع كروز أثول وتغلب أطلس 1/ صفر على فيراكروز وباتشوكا على نيكاكسا بنفس النتيجة، فيما سقط كلوب أميركا بثلاثية نظيفة أمام ضيفه تيغريز أونال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً