العدد 5077 - الأحد 31 يوليو 2016م الموافق 26 شوال 1437هـ

"Uber" تخطط لاستثمار 500 مليون $ لرسم وتحديد خرائط الطرق الخاصة بها

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

يبدو أن خطط شركة Uber المستقبلية تهدف إلى خفض الإعتماد على خرائط غوغل في السيارات الخاصة بها، حيث كشفت الشركة عن خططها الجديدة لاستثمار 500 مليون$ لرسم وتحديد خرائط الطرق الخاصة بها.

وفقاً لتقرير Financial Times الذي نشر مؤخراً، فإن استثمار Uber نصف مليار لتحديد ورسم خرائطها الخاصة يهدف إلى الاستعداد للسيارات ذاتية القيادة، لتكون الخرائط الجديدة بتفاصيل دقيقة للطرق.

وقد أكد Brian McClendon على أن الاعتماد الحالي على خرائط غوغل كان نقطة البداية فقط للشركة، إلا أن أعمال الشركة تحتاج عند هذه المرحلة إلى خرائط بتفاصيل أكثر دقة للإعتماد عليها، حيث من المتوقع أن تحتوي الخرائط الجديدة على تفاصيل أكثر عن الحركة المرورية للطرق، المواقع المختلفة في العالم إلى جانب الطرق الأمثل للوصول إلى نقاط محددة في المواقع المختلفة، وهو الهدف الرئيسي من استثمار Uber الجديد.

جدير بالذكر أن شركة Uber قد بدأت بالفعل في استخدام السيارات ذاتية القيادة في بعض المواقع، لذا من المتوقع أن تكون تفاصيل الخرائط الجديدة أكثر دقة لهذه الفئة من السيارات، وقد بدأت الشركة بالفعل في تعيين موظفي غوغل السابقين في هذا المجال ومنهم McClendon، كما بدأت شراكات جديدة مع TomTom وDigitalGlobe، لكن هل تتفوق خرائط Uber على خبرة غوغل لمدة 10 سنوات في رسم وتطوير الخرائط؟





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً