العدد 5078 - الإثنين 01 أغسطس 2016م الموافق 27 شوال 1437هـ

«الإسكان» تبدأ تسليم عقود المرحلة الثانية من مشروع عراد

الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة يتحدث إلى المستفيدين
الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة يتحدث إلى المستفيدين

المنطقة الدبلوماسية - وزارة الإسكان 

01 أغسطس 2016

شرعت وزارة الإسكان، أمس الاثنين (1 أغسطس/ آب 2016)، في تسليم عقود الانتفاع بوحدات المرحلة الثانية من مشروع عراد الإسكاني على المواطنين المستحقين، وذلك تنفيذاً لأمر ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بتوزيع 3.000 وحدة سكنية، مشيراً إلى أنَّ إدارة المشاريع الإسكانية ستقوم بدورها بتسليم مفاتيح الوحدات للمنتفعين فور الانتهاء من الإجراءات التَّعاقدية والتَّوثيقية للمواطنين المستفيدين.

ويعد مشروع عراد الإسكاني أحد أبرز المشاريع الإسكانية التي قامت وزارة الإسكان بتنفيذها في محافظة المحرق، والمدرجة ضمن مشاريع بناء الـ 40 ألف وحدة سكنية التي أمر بتنفيذها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والمشمولة أيضاً في مشاريع بناء 25 ألف وحدة سكنية الواردة في برنامج عمل الحكومة.

وصرح وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة بأنَّ إجراءات تسليم العقود للمواطنين المنتفعين تمت بصورة سلسة ومن دون أدنى معوقات أو تأخير للمواطنين، موضحاً أنَّ خطوات إنهاء الإجراءات التعاقدية تبدأ بإشعار المواطن بالحضور إلى قسم الشئون القانونية بالوزارة وِفْق جدول زمني وضعته الوزارة لاستيعاب أعداد المستفيدين من المشروع بصورةٍ منظمة، على أن يحضر المواطن مستندات إثبات الشخصية تمهيداً للتوقيع على عقد الانتفاع.

وأردف وكيل وزارة الإسكان أنَّ الموظفين المختصين بإنهاء إجراءات التعاقد يقومون بتزويد المواطنين ببعض الإرشادات القانونية والفنية التي تحدد أبرز البنود القانونية والمالية المدرجة في العقد والتي يجب الالتزام بها، وعلى رأسها مسألة تنظيم إجراء التعديلات الداخلية والخارجية على الوحدات حفاظاً على سلامة وجودة الوحدة السكنية.

وأشار الشيخ عبدالله بن أحمد إلى أنَّ تسليم عقود المرحلة الثانية من مشروع عراد يأتي بعد اكتمال نسب الإنجاز بالمشروع، واكتمال وصول الخدمات الأساسية إلى الوحدات، منوهاً إلى أنَّ وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر وجه إلى سرعة إتمام إجراءات تسليم الوحدات للمنتفعين فور إكمال الإجراءات التوثيقية.

العدد 5078 - الإثنين 01 أغسطس 2016م الموافق 27 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 8:04 ص

      اللي يتكلم عن التسعينات هم أحق منك ومن غيرك في أي منطقة واي قرية يسكن أعتقد طلبه قديم ومن حقه يستلم وحدته الاسكانية في اي منطقة لانه بحريني وما تمنعه وين يسكن

    • زائر 6 | 3:47 ص

      2 أكيد انت واحد من الإسكان لأنه أول واحد يمدح الإسكان .......

    • زائر 5 | 2:29 ص

      يا ورزاة الاسكان: ليش ماتكتبون الى اي سنه وصلتوا في تسليم المنتفعين ؟

    • زائر 4 | 2:19 ص

      لوزارة الأسكان:
      انا طلبي 2000 وساكن دمستان أكثر من 25 سنه لما راجعت اللجنه قالو ليي انت مو دمستاني أصلي وعطو ربعهم وأقاربهم الى سنة 2002 رحنا الوزارة نراجع وتم أكتشاف التلاعب فتوقف توزيع باقي الوحدات ..السؤال ليش تسوون جدي يا لجنة دمستان مو حرام؟ اتوقع الجواب أن بعض أعضاء اللجنه طلبهم2002 او2003 واذا وزعو بالأقدميه في دمستان ما راح يحصلون و المشروع راح يغطي الى 2001 فقط 97 بيت .
      نناشد الوزارة يكون التوزيع بأقدمية طلبات دمستان ويكون بدون تدخل أي طرف عدا الوزارة مع شكرنا الجزيل لرئيس الوزراء

    • زائر 3 | 2:14 ص

      3
      اقتراح لطلبات التسعينات ليش ماتشكلون لجنه أو جمعية للمطالبه بحقوقكم بدل ما قاعدين تنتقدون أي مجموعه تطالب بحقها الدستوري بمشاريع قراهم ..
      أعزائي المشكله الأسكانية كبيرة لايمكن حلها بمشاريع متفرقه داخل القرى -كأنك بتشيل لتر ماء من البحر تبي البحر يخلص-خلكم منصفين أحبائي الكل يحب يعيش قريب من مسكنه الاصلي ، طبيعي تشوفون ابناء القرى والمناطق القريبه من المشاريع يطالبون بالنصيب المناسب ،ولو كنتون مكانهم بتسوون نفس الشيئ ..الأفضل الكل يطالب بحقه وماحد ينتقد الأخر بحجة الأقدميه أحترامي للجميع

    • زائر 2 | 11:14 م

      الف مبروك. و شكرا على الجهود المنبثقه من الوزاره وعلى رائسها الوزير المثالي باسم يعقوب الحمر

    • زائر 1 | 10:29 م

      ياليت تكون شفافيه ونعرف تلبية الطلبات الى اي سنه وعرض احصائيات الطلبات بشفافيه

اقرأ ايضاً