العدد 5078 - الإثنين 01 أغسطس 2016م الموافق 27 شوال 1437هـ

فنزويلا تنفي نفوق حيوانات حديقة الحيوانات بسبب الجوع

نفت الحكومة الفنزويلية يوم أمس الإثنين (1 أغسطس / آب 2016) نفوق حيوانات حديقة الحيوانات بها بسبب الجوع وسط نقص عام في الغذاء وقال إنه تتم معاملة هذه الحيوانات بشكل لطيف "كأفراد العائلة."

وقام وزير البيئة والمياه ارنستو بايفا بجولة في حديقة حيوانات كاريكوا في كراكاس حيث قالت زعيمة نقابية الأسبوع الماضي إن 50 حيوانا نفقت جوعا خلال الأشهر الستة الماضية من بينها خنازير فيتنامية وأرانب وطيور وحيوانات التابير .

وقال بايفا إن"الحيوانات عزيزة جدا ويتم معاملتها كما لو كانت من أفراد العائلة في حقيقة الأمر كلها لديها أسماء." وأضاف إن خبراء تغذية يراجعونها لضمان حصولها على نظام غذائي مناسب .

وقال المسؤولون إن التقارير الواسعة النطاق التي نشرتها وسائل الإعلام عن أوضاع مؤسفة في حديقة الحيوانات في فنزويلا التي تعاني من الركود جزء من حملة "أكاذيب" ضد حكومة الرئيس نيكولاس مادورو الاشتراكية.

وكانت زعيمة قي نقابة للعاملين بهيئة المتنزهات الحكومية التي تشرف على حدائق الحيوان قد قالت إن الحيوانات تعاني في شتى أنحاء فنزويلا حيث يتم إطعام الأسود المانجو بدلا من اللحوم كما أن الدببة تحصل على أقل من نصف احتياجاتها من الطعام.

وعلى الرغم من تأكيدات الوزير بأن حيوانات حديقة كاريكوا في حالة صحية جيدة وتحصل على الغذاء الكافي فإن الادعاء العام يجري تحقيقات في نفوق "أنواع مختلفة من الحيوانات البرية" في حديقة الحيوان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً