العدد 5078 - الإثنين 01 أغسطس 2016م الموافق 27 شوال 1437هـ

أستراليا تخفض سعر الفائدة الرسمية ربع نقطة مئوية

قرر بنك الاحتياط الأسترالي (المركزي) اليوم الثلثاء (2 اغسطس / آب 2016) خفض سعر الفائدة الرسمية بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 5ر1% بهدف تحفيز سوق العمل وتعزيز النمو الاقتصادي.

وقال جلين ستيفنس محافظ البنك المركزي إن النمو الاقتصادي بشكل عام يمضي بوتيرة معتدلة مع معدل تضخم منخفض قدره 1ر1% رغم التراجع الكبير في الإنفاق الاستثماري.

وأضاف ستيفنس في بيان أن مجلس إدارة بنك الاحتياط رأي "أن آفاق النمو المستدام للاقتصاد مع عودة التضخم إلى المعدل المستهدف بمرور الوقت، سيتحسن من خلال تخفيف السياسة النقدية في الاجتماع الأخير".

كانت بيانات اقتصادية أخرى قد نشرت اليوم الثلثاء (2 اغسطس / آب 2016) وأوضحت اتساع العجز التجاري لأستراليا مع تراجع عدد تراخيص البناء الجديدة وهو ما يشير إلى تراجع وتيرة النمو الاقتصادي خلال الربع الثاني من العام المالي الأسترالي.

وذكر مكتب الإحصاء الأسترالي أن عجز الميزان التجاري لأستراليا بلغ خلال حزيران/يونيو الماضي 2ر3 مليار دولار أسترالي (4ر2 مليار دولار أمريكي) مقابل 2ر2 مليار دولار أسترالي في أيار/مايو الماضي. وتراجعت قيمة الصادرات خلال الفترة نفسها بنسبة 1% بسبب ضعف أسعار صادرات المعادن، في حين زادت قيمة الواردات بنسبة 2%.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً