العدد 5078 - الإثنين 01 أغسطس 2016م الموافق 27 شوال 1437هـ

بعد استطلاع لـ 500 مؤسسة... "الاتصالات": مستخدمو خدمات الاتصالات من قطاع الأعمال راضون عن مزودي الخدمات

نشرت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين نتائج الدراسة التي أجرتها مؤخراً حول تجربة مستهلكي خدمات الاتصالات من قطاع الأعمال.

وأجريت الدراسة من خلال استطلاع آراء 500 مؤسسة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة في مختلف القطاعات في البحرين.

وقالت الهيئة إنها تعرفت على مستوى تجربة مستهلكي خدمات الاتصالات من القطاع الأعمال مع مزودي خدمات الاتصالات الرئيسيين (بتلكو، مينا تيليكوم، فيفا، زين)، وتم تقييم مستوى رضا الشركات عن خدمات الهواتف المتنقلة والنطاق العريض (البرودباند) والهواتف الثابتة، بالإضافة إلى تقييم مدى وعي الشركات بوجود الهيئة وبخدماتها التي تقدمها. وقد حددت الهيئة من خلال هذا التقرير أوجه التطوير فيما يتعلق بتجربة الشركات مع مزودي خدمات الاتصالات التي تتعامل معهم وذلك من أجل تعزيز تجربتهم في القطاع.

وبهذا الخصوص، قالت القائم بأعمال مدير إدارة شئون المستهلك والإعلام طيبة محمد البنعلي: "استنادًا إلى التقرير فإن مستخدمي خدمات الاتصالات من قطاع الأعمال راضون عن خدمات الاتصالات بشكل عام، إلا أن هناك مجالات نحن بحاجة إلى معالجتها مع مشغلي الخدمات فيما يتعلق بكل فئة على حدة، مثل تقديم خدمات إنترنت أكثر موثوقية بسرعات أكبر وبأسعار أكثر وضوحاً، وكذلك العمل على تحسين تغطية خدمات الهواتف المتنقلة بتوفير أفضل جودة للصوت وتحسين البيانات، وستستمر الهيئة بناءً على هذا التقرير في رصد ومراقبة التغيرات والمستجدات في السوق حتى تتمكن من اتخاذ الإجراء اللازم من أجل تحسين تجربة المستهلكين من قطاع الأعمال".

وأشارت الهيئة إلى أن النتائج التي توصلت إليها فيما يخص خدمات الهواتف المتنقلة بأن الشركات راضية بشكل عام عن تجربتهم مع مشغلي هذه الخدمات، ويتمثل ذلك في أداء شبكة الهاتف المتنقل والعروض المقدمة والفواتير والعقود والمحلات التابعة للمشغلين والأشخاص المعنيين بالتعامل معهم في هذه المحلات وذلك بأعلى من المتوسط، إلا أن الشركات غير راضية إلى حد ما عن خدمات الإنترنت المتنقلة المقدمة إليها وذلك من ناحية موثوقية الخدمة وسعة تحميل البيانات.

وفيما يتعلق بخدمات الإنترنت الثابتة، كشفت النتائج على المستوى العام أن الشركات عبرت عن رضاها بشكل كبير عن تجربتها مع هذه الخدمات، ويتمثل ذلك في الفواتير والعروض المقدمة والمحلات التابعة للمشغلين والأشخاص المعنيين بالتعامل معهم في هذه المحلات، إلا أن الشركات غير راضية إلى حد ما عن مستوى الاتصال بالخدمة وذلك من ناحية ثبات وسرعة الإنترنت، بالإضافة إلى سعة تحميل البيانات.

وكما كشفت النتائج فيما يتعلق بخدمات الهواتف الثابتة أن الشركات راضية بشكل عام وبمستوى كبير عن تجربتها مع هذه الخدمات، حيث إن مستوى رضاها يتفاوت في المسائل ذاتها التي عبرت الشركات عن رضاها بشكل أكبر بالنسبة لخدمات الهواتف المتنقلة والإنترنت. غير أن الشركات طلبت تحسين الأسعار من دون فرض أي تكاليف خفية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:30 ص

      من الي راضي هههه تطنزون يعني والا تستعبطون

    • زائر 3 | 5:58 ص

      حتى مال لدراز راضين؟!

    • زائر 2 | 5:23 ص

      من شهر ١٢ اللعام قدمت شكوى عند الهيئة ع شركة اتصالات وللحين ما كو ار رد .. على ٦ خطوط نت ..

    • زائر 1 | 5:22 ص

      انا غير راضي عن الإنترنت المنزلي دائما أقل من السرعة المقررة وبعض الأحيان يتقطع أو يتوقف

اقرأ ايضاً