العدد 5078 - الإثنين 01 أغسطس 2016م الموافق 27 شوال 1437هـ

السباح الألماني كوخ يستهدف الميدالية الذهبية والرقم القياسي العالمي في الأولمبياد

 يرى بطل العالم الألماني ماركو كوخ أنه قد يحتاج إلى تحطيم الرقم القياسي العالمي في سباق 200 متر صدر إذا أراد حصد الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو.

وقال كوخ في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "لقد قلت دائما أن علي تسجيل رقم قياسي عالمي جديد من أجل تحقيق الفوز في ريو".

وحصد كوخ (26 عاما) ذهبية سباق 200 متر صدر في بطولة العالم التي جرت العام الماضي في كازان لكنه أكد شعوره بالإحباط من الزمن الذي أنهى به السباق، والذي بلغ دقيقتين و7.76 ثانية.

قليلون فقط في عالم الرياضة الاحترافية يمكنهم الفوز بلقب بطولة العالم ولا يشعرون بالسعادة الكاملة، ومنهم كوخ.

وقال السباح الألماني: "أريد أن أقدم كل ما بوسعي وبعد السباق في ريو لا اريد أن انتقد نفسي، حينها سأشعر بالسعادة، حتى لو لم يكن هناك ميدالية، أي شيء أخر سيكون بمثابة جنون".

تحطيم الرقم القياسي العالمي يعني أن كوخ عليه أن يتجاوز أفضل رقم ألماني والبالغ دقيقتين و7.47 ثانية الذي تحقق في بطولة أوروبا 2014، وكذلك تحطيم الرقم القياسي العالمي المسجل باسم الياباني اكيهيرو ياماجوتشي والبالغ دقيقتين و7.01 ثانية والذي تحقق قبل أربعة أعوام.

وبعد الفوز في 2014 و2015 فإن كوخ هو المرشح الأبرز لإحراز الميدالية الذهبية في سباق 200 متر صدر في أولمبياد ريو دي جانيرو يوم الاثنين المقبل، لكنه قد يواجه منافسة شرسة من المجري دانيل جيورتا والأميركي كيفين كوردس.

وأشار كوخ "أريد فقط تقديم سباق يجعلني أشعر بالسعادة" على عكس ما حدث معه في أولمبياد لندن 2012 حينما خرج من الدور قبل النهائي.

ويغيب كوخ عن حفل افتتاح الأولمبياد يوم الجمعة المقبل حيث يحافظ على عادته في الوصول مباشرة قبل السباق، حيث سيبقى بصحبة مدربه الكسندر كريسيل في بالهوكا على بعد 1500 كيلومتر من ريو.

ويعتزم كوخ العودة مباشرة إلى ألمانيا بعد سباق 200 متر صدر بدلا من الانتظار مع باقي الرياضيين لمتابعة باقي منافسات السباحة، إذ سيبدأ الاستعداد على الفور لمنافسات بطولة العالم المقبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً