العدد 5079 - الثلثاء 02 أغسطس 2016م الموافق 28 شوال 1437هـ

بالفيديو والصور... اندلاع نيران في طائرة إماراتية لدى هبوطها في مطار دبي

قال المكتب الإعلامي لحكومة دبي على حسابه الرسمي على موقع تويتر إن طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات قادمة من الهند "تعرضت لحادث لدى هبوطها في مطار دبي الدولي" اليوم الأربعاء (3 أغسطس/ آب 2016) مضيفاً أنه لا تقارير عن إصابات حتى الآن.

وأضاف المكتب أنه "تم إخلاء المسافرين."

وقال في تغريدة أخرى "الجهات المختصة في مطار دبي الدولي تتعامل الآن مع الحادث لضمان سلامة الجميع."

وأظهرت صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي دخانا كثيفا يخرج من سطح طائرة تحترق.

ولم يتسن لرويترز الاتصال بممثلين للمطار أو الشركة للتعليق.

1130 11:30 ص

وفاة اطفائي أثناء مباشرة حريق الطائرة بوينغ 777

أعلنت هيئة الدفاع المدني كما ذكر الحساب الرسمي لحكومة دبي عبر تويتر، عن وفاة أحد منتسبي الدفاع المدني خلال التعامل مع حريق طائرة طيران الإمارات وعمله على إنقاذ حياة الآخرين، حسبما ذكر موقع "الإمارات اليوم".

وقد تعرضت الطائرة التابعة لطيران الامارات والقادمة من الهند لحادث أثناء هبوطها في مطار دبي الدولي وتم اخلاء المسافرين من دون ورود تقارير عن اي إصابات.

928 9:28 ص

عودة حركة الطيران إلى طبيعتها في مطار دبي

دبي - أ ف ب

استؤنفت حركة الطيران في مطار دبي الذي يعد الأكثر نشاطاً في العالم لجهة عدد ركاب الرحلات الدولية، اليوم الأربعاء (3 أغسطس/ آب 2016) بعد نحو أربع ساعات من التوقف بسبب حادث تعرضت له طائرة تابعة لطيران الامارات كانت آتية من الهند.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي على حسابه على "تويتر": "عودة حركة الطيران إلى طبيعتها في مطار دبي الدولي عبر الرحلات المغادرة والقادمة".

658 6:58 ص

السيطرة على حريق طائرة "طيران الإمارات"، والشركة تؤكد سلامة جميع الركاب

دبي - د ب أ

أفاد المكتب الإعلامي لحكومة دبي اليوم الأربعاء (3 اغسطس / آب 2016) بأنه تمت السيطرة على الحريق الذي تعرضت له طائرة تابعة لطيران الإمارات في مطار دبي الدولي.

وأضاف أنه تقرر تأجيل إقلاع جميع الرحلات المغادرة من مطار دبي الدولي حتى إشعار آخر.

وأوضحت الشركة أن طائرتها القادمة من الهند كانت تقل 300 شخص، 282 راكبا وطاقم من 18 فردا، مؤكدة عدم وجود ضحايا بين الركاب أو الطاقم.

وذكرت أن رحلة طيران الإمارات EK521 التي تعرضت للحادث كانت قادمة من مدينة ثيروفانانثابورام الهندية.

وكانت الشركة أكدت وقوع "حادث" اليوم لإحدى طائراتها عند الساعة 1245 بالتوقيت المحلي.

وأفادت مصادر في مطار دبي الدولي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) باندلاع نيران في محرك طائرة من طراز بوينج 777 تابعة لشركة طيران الإمارات لدى هبوطها في المطار.

555 5:55 ص

المكتب الإعلامي لحكومة دبي: تأجيل إقلاع جميع الرحلات المغادرة من مطار دبي الدولي حتى إشعار آخر

دبي - أ ف ب

علق مطار دبي الدولي جميع الرحلات المغادرة اليوم الأربعاء (3 اغسطس / آب 2016) حتى اشعار آخر في اعقاب الحادث الذي تعرضت له طائرة تابعة لطيران الامارات لدى هبوطها، بحسب ما افاد المكتب الاعلامي لحكومة دبي.

وافاد المكتب عبر "تويتر"، عن "تأجيل اقلاع جميع الرحلات المغادرة من مطار دبي الدولي حتى اشعار آخر مع قيام فرق الطوارئ بالتعامل مع الحادث الذي تعرضت له طائرة طيران الامارات" اثناء هبوطها في المطار الذي يعد الاكثر نشاطا عالميا لجهة عدد المسافرين الدوليين.

530 5:30 ص

المكتب الإعلامي لحكومة دبي: طائرة قادمة من الهند هبطت اضطرارياً في دبي وتم إجلاء ركابها ولا تقارير عن إصابات حتى الآن

رويترز

تعرضت طائرة تابعة لشركة طيران الامارات لحادث لدى هبوطها اليوم الأربعاء (3 اغسطس / آب 2016)  في مطار دبي الدولي، بحسب المكتب الاعلامي لحكومة دبي الذي اكد اخلاء المسافرين وعدم تسجيل اصابات حتى الآن.

وكان على متن الرحلة القادمة من الهند، 275 شخصا بين ركاب وافراد الطاقم. وأدى الحادث الى تعليق الرحلات المغادرة من المطار.

وقال المكتب في تغريدة عبر "تويتر"، ان "رحلة لطيران الامارات قادمة من الهند تعرضت لحادث لدى هبوطها في مطار دبي الدولي وتم اخلاء المسافرين من دون ورود تقارير عن اي إصابات حتى الآن".

ولم يحدد المكتب طبيعة الحادث، الا انه اكد ان "الجهات المختصة في مطار دبي الدولي تتعامل الآن مع الحادث الذي تعرضت له طائرة طيران الامارات عند هبوطها وضمان سلامة الجميع".

من جهتها اكدت الشركة التي تتخذ من دبي مقرا لها، وقوع حادث في المطار قرابة الساعة 12,45 بالتوقيت المحلي (08,45 ت غ).

واشارت الى ان الرحلة "اي كاي 521" كانت قادمة من ثيروفانانثابروام في الهند وعلى متنها 275 شخصا، مؤكدة "اولويتنا في الوقت الراهن هي سلامة وامان" كل من كانوا على متنها.

واكدت الشركة، وهي من ابرز شركات النقل الجوي في العالم، انها تتعاون بشكل كامل مع السلطات وفرق الطوارىء في المطار.

واظهرت لقطات وصور بثها مستخدمون عبر مواقع التواصل، دخانا اسود كثيفا يتصاعد من الطائرة.

واثر الحادث، اعلن المكتب الاعلامي "تأجيل اقلاع جميع الرحلات المغادرة من مطار دبي الدولي حتى اشعار آخر مع قيام فرق الطوارئ بالتعامل مع الحادث" الذي تعرضت له الطائرة.

ويعد المطار الاكثر نشاطا عالميا لجهة عدد المسافرين الدوليين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا