العدد 5079 - الثلثاء 02 أغسطس 2016م الموافق 28 شوال 1437هـ

وزيرة التعليم الألمانية تطالب الأوساط الاقتصادية بالمزيد من الالتزام في توفير تدريب مهني للاجئين

طالبت وزيرة التعليم الألمانية يوهانا فانكه الأوساط الاقتصادية في بلادها بالمزيد من الالتزام في توفير تدريب مهني للاجئين.

وقالت فانكه اليوم الأربعاء (3 اغسطس / آب 2016) في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بالعاصمة الألمانية برلين: "إننا نرغب في أن يبدأ هؤلاء الشباب تدريبا مهنيا. إن ذلك أمر مهم بالنسبة للأفراد وكذلك بالنسبة للاقتصاد القومي".

واستدركت قائلة: "ولكن لا يزال هناك الكثير من الأشياء يمكن القيام بها في الاقتصاد الألماني، وفقا للتوقعات الأولية".

وفي الوقت ذاته أكدت الوزيرة الألمانية بقولها: "يسير الأمر جيدا في مجال الحرف اليدوية"، وأشارت إلى أن الرابطة المركزية للحرف اليدوية والحكومة الاتحادية أطلقوا برنامجا مشتركا لتوفير 10 آلاف مكان للتدريب المهني.

يذكر أن الوزيرة الألمانية والوكالة الاتحادية للعمل في ألمانيا والرابطة المركزية للحرف اليدوية عرضوا برنامج للتأهيل في بداية شهر شباط/فبراير الماضي ، تقوم الحكومة بتوفير 20 مليون يورو لدعمه خلال العامين القادمين.

وأشارت فانكه إلى أنه لا يزال غير متوافر "أرقام موثوقة" بشأن المؤهلات التي يمتلكها اللاجئون الذين وصلوا إلى ألمانيا في عام .2015

وقالت: "وفقا للحالات التي سجلت نفسها، فمن المحتمل أن 25 بالمئة من طالبي اللجوء لم ينهوا تعليمهم المدرسي أو حصلوا على تعليم أساسي فقط".

وأشارت فانكه إلى أن وزارتها ووزارة العمل الاتحادية تحت قيادة أندريا نالس يقومون حاليا بالتحقق من الكفاءات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً