العدد 5079 - الثلثاء 02 أغسطس 2016م الموافق 28 شوال 1437هـ

بالفيديو... توقيف خمس ألمانيات في أسبانيا إثر قيامهن بـ "استعراض مفاجىء" أشاع الهلع         

اعلنت شرطة اقليم كاتالونيا اليوم الأربعاء (3 أغسطس/ آب 2016) توقيف خمس شابات المانيات في اسبانيا لقيامهن بـ "استعراض مفاجىء" (فلاش موب)* في منتجع سياحي اثار الهلع بعد ان اعتقد المصطافون انه نتيجة اعتداء.

وادت الفتيات الاستعراض الليلة الماضية في بلاتيا دارو (كاتالونيا شمال شرق اسبانيا) على الشاطىء المكتظ. وخلاله تظاهرت احداهن بانها نجمة مشهورة تلاحقها معجبات لالتقاط صور لها وهن يصرخن.

وتسبب صراخهن وركضهن بحالة من الهلع والتدافع بين السياح الذي ظنوا ان ركضهن كان نتيجة اعتداء كالذي وقع في نيس (جنوب شرق فرنسا) في 14 يوليو/ تموز عندما دهست شاحنة حشودا ما اسفر عن سقوط 84 قتيلا.

واظهرت تسجيلات فيديو وصور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي اشخاصا يركضون في الشوارع فزعا بينهم اطفال يبكون، بينما اختبأ اخرون في مطاعم فيما تساقطت الصحون عن الطاولات وتحطمت على الارض.

وجاء في بيان للشرطة ان 11 شخصا عولجوا من نوبات هلع ورضوض عقب "الفلاش موب" وهو استعراض تتجمع خلاله مجموعة من الاشخاص فجأة في مكان عام وتؤدي عرضا غير اعتيادي لفترة وجيزة وتتفرق بسرعة.

وكتب رئيس الاقليم تشارلز بيغديمونت تغريدة قال فيها "بعض النكات غير مسموح بها".

وخضعت الشابات الخمس (20 الى 25 عاما) للاستجواب امام قاض الاربعاء قرر الافراج عنهن لكنه طلب منهن البقاء على استعداد للمثول امام السلطات مع استمرار التحقيق في قضيتهن، بحسب مصدر قضائي.

الفيديو كما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا