العدد 5079 - الثلثاء 02 أغسطس 2016م الموافق 28 شوال 1437هـ

موراي وتيتوخن يحملان علمي بريطانيا وروسيا في حفل افتتاح الأولمبياد

 اختير نجم التنس البريطاني آندي موراي اليوم الأربعاء (3 أغسطس/آب 2016) لحمل علم بلاده خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بعد غد الجمعة بناء على ترشيح لجنة ترأسها مارك إنجلاند رئيس بعثة بريطانيا في البطولة.

وقال موراي: "إنني فخور للغاية بأن يتم اختياري لحمل علم بريطانيا العظمى في حفل الافتتاح بعد غد".

وأوضح موراي "أن تمثل بلدك في دورة الألعاب الأولمبية، هي بمثابة تجربة خرافية، ولكن قيادة فريق بريطانيا العظمى في البطولة سيكون شرف لا يصدق، إنه الشرف الأكبر في الرياضة".

وأحرز موراي الميدالية الذهبية في منافسات فردي الرجال وكذلك الميدالية الفضية في الزوجي المختلط بأولمبياد لندن عام 2012، كما توج بثلاثة ألقاب في بطولات غراند سلام الأربع الكبرى في مسيرته الرياضية، من ضمنها بطولة انجلترا المفتوحة (ويمبلدون) هذا العام.

في المقابل، رشح لاعب كرة الطائرة الروسي سيرجي تيتوخن لحمل علم بلاده في حفل الافتتاح.

ويخوض تيتوخن (40 عاما) الأولمبياد الخامس له في مسيرته الرياضية، إذ كان أحد أعضاء المنتخب الروسي، الذي نال الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن قبل أربعة أعوام.

وتقلص عدد الرياضيين الروس المشاركين في الأولمبياد بنسبة كبيرة، نتيجة استبعاد فريق ألعاب القوى من المشاركة في الدورة بناء على قرار الاتحاد الدولي للعبة، كما يغيب عشرات الرياضيين الروس عن البطولة أيضا عقب ثبوت تناولهم مواد منشطة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً