العدد 5079 - الثلثاء 02 أغسطس 2016م الموافق 28 شوال 1437هـ

"ريو 2016 - قدم السيدات": فوز مع أسرع هدف وطرد لكندا

 بدأت كندا، صاحبة برونزية لندن 2012، مشوارها في مسابقة كرة القدم النسائية في اولمبياد ريو 2016 بشكل قوي من خلال الفوز على استراليا 2-صفر اليوم الأربعاء في ساو باولو ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ولم يكن الفوز الكندي "عاديا" إذ افتتح فريق المدرب جون هردمان التسجيل بعد 20 ثانية فقط على انطلاق المباراة بفضل جانين بيكي التي تفوقت على أسرع هدف في تاريخ الألعاب الاولمبية والذي كان مسجلا باسم المكسيكي اوريبي بيرالتا الذي وجد طريقه إلى الشباك بعد 29 ثانية من المباراة النهائية ضد البرازيل (2-1) في اولمبياد لندن 2012.

ثم حطم المنتخب الكندي الذي وصل إلى نصف نهائي 2012 قبل أن يخرج على يد الولايات المتحدة البطلة (3-4 بعد التمديد)، رقما آخر لكنه لا يدعو للافتخار وتمثل بأسرع طرد في تاريخ الألعاب بعدما رفع الحكم البطاقة الحمراء بوجه شيلينا زادورسكي في الدقيقة 19.

وتضم المجموعة ألمانيا وزيمبابوي اللتين تتواجهان لاحقا.

وكانت السويد أعطت إشارة انطلاق المنافسات قبل يومين على الافتتاح الرسمي بفوزها على جنوب إفريقيا 1-صفر على ملعب جواو هافيلانج الاولمبي في ريو أمام مدرجات شبه خالية.

وسجلت نيلا فيشر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76 من المباراة التي جمعت بلادها بمنتخب يخوض غمار الألعاب الاولمبية للمرة الثانية بعد نسخة 2012 حين خرج من الدور الأول.

ومن المؤكد أن عدد الجمهور سيرتفع بشكل كبير في المباراة الثانية التي تقام في هذه المجموعة لأنها تجمع البرازيل المضيفة مع الصين.

ويلعب الأربعاء أيضا المنتخب الأميركي حامل اللقب والفائز بأربع ذهبيات من أصل 5 ممكنة، مع نظيره النيوزيلندي في بيلو هوريزنتي ضمن المجموعة الثالثة التي تلعب فيها كولومبيا مع فرنسا.

ويتأهل إلى ربع النهائي أول وثاني كل مجموعة مع صاحبي أفضل مركز ثالث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً