العدد 5080 - الأربعاء 03 أغسطس 2016م الموافق 29 شوال 1437هـ

مقتل امرأة وإصابة 6 أشخاص في عملية طعن بوسط لندن

 قتلت امرأة قتلت وأصيب ستة أشخاص في عملية طعن جماعية بوسط لندن، حسبما ذكرت وسائل إعلام بريطانية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس (4 أغسطس/ آب 2016).

729 7:29 ص

الشرطة البريطانية: ليس هناك دافع إرهابي وراء حادث طعن لندن

لندن - د ب أ

ذكرت الشرطة البريطانية، أن المشتبه به الذي تم إلقاء القبض عليه بعد ارتكابه هجوم طعن في وسط لندن أمس الأربعاء (3 أغسطس/ آب 2016)، لم تكن لديه أي دوافع إرهابية، موضحة أنه نرويجي من أصل صومالي.

426 4:26 ص

اعتقال مشتبه به في هجوم بسكين في لندن

لندن – رويترز

قالت الشرطة البريطانية اليوم الخميس (4 أغسطس / آب 2016) إنها اعتقلت رجلاً للاشتباه في ضلوعه في هجوم بسكين في وسط لندن أسفر عن مقتل امرأة وإصابة خمسة.

وقال مساعد مفوض شرطة العاصمة مارك رولي في بيان "تشير المؤشرات الأولى إلى أن الصحة العقلية كانت عاملاً في هذا الهجوم المروع. مع ذلك نبقي على كل الاحتمالات مفتوحة فيما يتعلق بالدافع."

واستخدمت الشرطة مسدساً صاعقاً من طراز تيزر في إلقاء القبض على المشتبه به الذي يبلغ من العمر 19 عاماً.

234 2:34 ص

رئيس بلدية لندن يدعو إلى "الهدوء واليقظة" بعد الهجوم بسكين

لندن – أ ف ب

دعا رئيس بلدية لندن صادق خان سكان العاصمة البريطانية اليوم الخميس (4 أغسطس / آب 2016) إلى ان "يحافظوا على هدوئهم ويقظتهم" بعد هجوم بسكين وقع مساء الأربعاء في وسط العاصمة وأسفر عن قتيل وخمسة جرحى.

وقال رئيس البلدية في بيان "ادعو سكان لندن إلى الحفاظ على هدوئهم ويقظتهم. ابلغوا الشرطة من فضلكم بكل عمل مشبوه". وقد اعتقل منفذ الهجوم، وهو شاب في التاسعة عشرة من عمره ويعاني من مشاكل عقلية، كما تقول الشرطة، بعد الهجوم الذي وقع في ساحة راسل سكوير قرب المتحف البريطاني.

 

2323 11:23 م

شرطة لندن: الصحة العقلية عامل مهم في هجوم السكين في لندن

لندن – رويترز

قالت شرطة لندن اليوم الخميس (4 أغسطس / آب 2016) إن الدلائل الاولية تشير إلى أن الصحة العقلية عامل مهم في الهجوم بسكين الذي وقع في وسط العاصمة البريطانية وقتلت فيه إمرأة واصيب خمسة أشخاص بجروح لكنها لا يمكنها إستبعاد الارهاب كدافع.

وألقى شرطة مسلحون القبض على شاب عمره 19 عاما في ميدان راسل بعد أن طعن إمرأة في الستينات من العمر ما لبثت أن توفيت متأثرة بإصابتها في موقع الحادث.

وقال مارك رولي مساعد مفوض شرطة مدينة لندن "الدلائل الاولية تشير إلى أن الصحة العقلية عامل مهم في هذه القضية وهي خيط رئيسي في التحقيق."

"لكن بالطبع في هذه المرحلة يجب علينا ألا نستبعد أي احتمال فيما يتعلق بالدوافع وبالتالي فإن الارهاب كدافع يبقى أحد خيوط التحقيق التي يجب أن نتحراها."

2136 9:36 م

مقتل امرأة وإصابة 6 أشخاص في عملية طعن بوسط لندن

لندن - د ب أ

قتلت امرأة قتلت وأصيب ستة أشخاص في عملية طعن جماعية بوسط لندن، حسبما ذكرت وسائل إعلام بريطانية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس (4 أغسطس/ آب 2016).

وأكدت شرطة العاصمة إصابة ستة أشخاص على الأقل في الهجوم الذي وقع في ساحة راسل سكوير، بحسب صحيفة "ذي جارديان" البريطانية.

وجاء في بيان للشرطة أن امرأة خضعت للعلاج في موقع الهجوم لكن تم إعلان وفاتها بعد مدة قصيرة.

وتم إلقاء القبض على رجل على خلفية ذلك الهجوم.

وذكر بيان الشرطة أن "الإرهاب من ضمن الاحتمالات التي يتم استكشافها في هذه المرحلة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:49 ص

      قصص الطعن من سنين وموجودة في بريطانيا خاصه ايام العطل الاسبوعيه حيث يزداد خروج الشباب والمراهقين ويزداد شرب الكحول حيث يلعب بالعقول
      النفسيه التعبانه في الأشخاص المكتابين اذا تتواجد في بلادهم تابع اخبار كل منطقه لا يخلا من هذي الحوادث لماذا الان يطلق عليه ارهاب

    • زائر 1 | 11:55 م

      اي صحة عقليه اي بطيخ .. ماهو صاحي يقعد في بيتهم مو يروح يذبح في خلق الله لعنة الله عليه .. واضح ان دوافع القتل ارهابية داعشيه

اقرأ ايضاً