العدد 5081 - الخميس 04 أغسطس 2016م الموافق 01 ذي القعدة 1437هـ

صحيفة: «داعش» خطّط لاستهداف قواعد أميركية بالكويت والبحرين والسعودية

الوسط-محرر الشؤون المحلية 

04 أغسطس 2016

نقلت صحيفة «القبس» الكويتية اليوم (الجمعة) عن شركة «استخبارات سيبرانية»، قولها إنها «نجحت في اختراق مجموعة مراسلة في تطبيق «تيليغرام» اكتشفت من خلالها أن تنظيم «داعش» خطط لاستهداف قواعد جوية أميركية في الكويت، والبحرين، والسعودية.

وأعلنت «إنتسايت»، وهي شركة استخبارات تتخذ من هرتسليا مقرًّا لها، أنها اخترقت مجموعة «تيليغرام» لتنظيم «داعش»، نشر فيها مقاتلو التنظيم خططاً لتنفيذ اعتداءات إرهابية، بحسب تقرير في القناة العاشرة الإسرائيلية.

وقالت الشركة التي يديرها ضباط سابقون في المخابرات العسكرية الإسرائيلية، للقناة التلفزيونية، إن «تنظيم داعش يقوم بتحميل أهداف محتملة على مجموعة المحادثة، وفي الأشهر الأخيرة تم ضرب بعض هذه الأهداف من قبل أفراد ادعوا الولاء للتنظيم المتطرف. أحد هذه الأهداف، التي ظهرت على المجموعة في تطبيق «تيليغرام»، كانت الكنيسة في نورماندي في فرنسا، حيث قام متطرفان في (26 يوليو/ تموز) بقتل الكاهن المحلي، جاك هامل».

وذكرت الشركة أن فريقها نجح في اختراق المجموعة السرية، التي حدَّد أعضاؤها الأهداف الـ500، على أمل أن يقوم أحد الإرهابيين بتنفيذ هجمات فيها.

وأضاف ألون أفراتس، أحد مؤسسي الشركة، أن «تيليغرم مشفّر تماماً، ولا خوف هناك من أن يقوم أحدهم باختراق الرسائل وفهم ما كتبت».

وتابع «المجموعة التي تم اختراقها يتم الوصول إليها بواسطة أعضاء يقومون بإدخال زملائهم في التنظيم المتطرف».

وبحسب موقع «ديلي بيست الإخباري» الأميركي، فإن داعش وضع رسالة على أحد مواقع شبكة الإنترنت العميقة، يشجع فيها أعضاءه على تحميل واستخدام تطبيق «تيليغرام»، الذي يتيح لهم ضبط الرسائل على الحذف التلقائي بعد مرور وقت معين.

وكان «تيليغرام» وتطبيقات مشابهة أزعجت الأجهزة الاستخباراتية والأمنية، إذ منعت الولايات المتحدة من تحديد مواقع أعضاء التنظيم في سورية والعراق وتعقبهم.

العدد 5081 - الخميس 04 أغسطس 2016م الموافق 01 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً