العدد 5081 - الخميس 04 أغسطس 2016م الموافق 01 ذي القعدة 1437هـ

الجيل الشاب أقل إقبالاً على الجنس في الولايات المتحدة

تسجل معدلات ممارسة الجنس في أوساط الجيل الشاب من الأميركيين تراجعاً بالمقارنة مع الأجيال السابقة، على رغم تعدد التطبيقات والمواقع الإلكترونية المخصصة للتعارف والنظرة الأكثر تساهلاً من المجتمع إزاء الجنس قبل الزواج، بحسب دراسة جديدة.

وركز الباحثون في دراستهم هذه على الجيل المعروف بجيل الألفية ("ميلينييلز") المولود في التسعينات، فتبين لهم أن هذه الفئة من السكان هي الأقل نشاطا على الصعيد الجنسي منذ حقبة الكساد الكبير في العشرينات.

وجاء في هذه الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة "فلوريدا أتلانتيك يونيفرستي" والتي نشرت نتائجها في مجلة "أركايفز أوف سيكشويل بيهايفر" أن "الجيل الوحيد الذي لم يكن مقبلا على الجنس لهذه الدرجة هو ذاك المولود في العشرينات".

وكشفت هذه الأبحاث أن الأميركيين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و24 سنة هم أقل إقبالا على ممارسة الجنس بعد الثامنة عشرة بالمقارنة مع هؤلاء المولودين في نهاية الستينات.

وقال راين شيرمان الأستاذ المساعد في علم النفس في جامعة فلوريدا إن "هذه الدراسة تتعارض بالفعل مع فكرة أن جيل الألفية هو أكثر تحررا على الصعيد الجنسي نظرا لتعدد تطبيقات التعارف، مثل +تيندر+، وهو مفهوم يدفع إلى الظن انهم لا يبحثون سوى عن مغامرة عاطفية لا مستقبل لها".

وأوضح "تشير نتائجنا أن الحال ليس كذلك بتاتا".

وكشفت الدراسة أن عدد أبناء جيل الألفية الحائزين رخص قيادة أو الذين يتمتعون بوظيفة ثابتة هو أقل من أسلافهم، ما يدفع إلى الظن "أنهم ينضجون بوتيرة أبطأ من هؤلاء المولودين في الثمانينات".

ولفت شيرمان إلى أن الأسباب وراء هذا التعدد كثيرة، لكنها قد تشمل زيادة الوعي إزاء الممارسات الجنسية والأمراض المنقولة جنسيا وانتشار المواد الإباحية وتغير مفهوم العلاقة الحميمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:48 ص

      كلة من الوجبات السريعة والاكل الغير صحي وقلة الرياضة
      انصح كل شاب بأكل المكسرات والتمر والبيض والسمك لانة مفعولة سريع وطبيعي

اقرأ ايضاً