العدد 5081 - الخميس 04 أغسطس 2016م الموافق 01 ذي القعدة 1437هـ

6.4% نمو سوق الشرق الأوسط للتجميل والرعاية الشخصية في خمس سنوات

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت تقارير يورومونيتور الشريك المعلوماتي للمعرض التجاري بيوتي ورلد، النقاب عن إحصائيات سوق التجميل والرعاية الشخصية في الشرق الأوسط وأفريقيا، الذي بلغ 25.4 مليار دولار في 2015 ومن المتوقع أن ينموبنسبة 6.4 % خلال السنوات الخمسة القادمة وفقا لإحصائيات شركة يورو مونيتور انترناشيونال، ليصل إلى 34.7 مليار دولار بحلول 2020.

وتؤكد إحصائيات النمو الرائعة هذه على الاهتمام الكبير بالمنطقة من أبرز العلامات الدولية وكانت الدافع الرئيسي للحيوية التي شهدها معرض الأيام الثلاث الكبير حتى الرمق الأخير.

وأوضح أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض، أوضح قائلا: "لقد حقق معرض التجميل المتخصص بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016 نجاحا كبيرا حيث استقطب عددا قياسيا من الزوار أتوا إلى المعرض للقاء موردين جدد، تجربة منتجات جديدة والاستلهام من أحدث التوجهات والإبداعات التي تشكل السوق العالمي للتجميل. ليس هناك من مكان آخر بالعالم يتميز بمثل هذه التوليفة المتنوعة من العارضين والزوار، تحت سقف واحد وفي وقت واحد". وقد ساعد انتعاش سوق التجميل والرعاية الشخصية في المنطقة على نمو قطاع الأعمال.

وقد اختتمت بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض مؤخرا فعاليات دورة رائعة وناجحة للغاية من معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016 بمشاركة عدد كبير من العلامات العالمية كما شهد المعرض مشاركة واسعة من التجارة الأقليمية. شارك في الدورة الحادية والعشرين من أكبر معارض المنطقة التجارية للتجميل السبا 1,530 عارضا من 60 دولة وزاره 37,553 زائرا من 135 دولة.

وتأكد الطابع الدولي المتنامي دائما في بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016 بمشاركة 22 جناحا دوليا، من بينها الجناح البرازيلي الذي شاركت فيه 25 شركة تتوقع أن تنفذ أعمالا بقيمة أكثر من 13 مليون دولار كنتيجة مباشرة للمشاركة في المعرض.

وقد استغل أكثر من 60 عارضا المنصة الإقليمية الفريدة التي يوفرها بيوتي ورلد الشرق الأوسط لإطلاق منتجات جديدة في الشرق الأوسط على مستوى الأقسام الرئيسية لمعرض الأيام الثلاث.

شارك في قسم العطور أكثر من 200 عارض في مقدمتهم أبرز دور تصنيع العطور بالعالم مثل جيفاودن، مان، روبرتت، CPL أروماس، أبيرشم، لوزي ويوروفراجنس.

وكان قسم مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة هو القسم الأكبر في بيوتي ورلد الشرق الأوسط حيث شارك به أكثر من 600 عارضا في دورة 2016، من بينهم شركة "لوريال"، التي تعد واحدة من أكبر شركات مستحضرات التجميل في العالم. كانت الشركة الفرنسية الكبرى من العارضين الجدد حيث استعرضت تشكيلة ماكياجها الاحترافي NYX.

على مساحة 53,000 متر مربع، تضمن بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016 ثماني فعاليات خاصة، وشهد إطلاق أكثر من 60 منتجا جديد إلى جانب قمة أعمال التجميل على مدى يومين. ومن أبرز فعاليات المعارض Centre Stage من نزيه جروب – وهي عبارة عن عرض تعليمي لمدة ثلاثة أيام لأحدث توجهات التجميل والموضة، حيث أشرفت تراسي كوننجهام، احترافية صبغ الشعر للمشاهير على فعالية لنجوم المصففين لـ "أولابلكس"، طريقة تقوية الشعر وبناء الوصلات.

كما احتضن بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016 جناح المنتجات العضوية والطبيعية الذي استعرض المنتجات صديقة البيئة فقط، فيما تضمنت الفعالية العائدة للمعرض كلا من هير إديوكيشن من ghd وNail It! من OPI ومحطة العطور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً