العدد 5081 - الخميس 04 أغسطس 2016م الموافق 01 ذي القعدة 1437هـ

شعراء من 10 دول في "سوق عكاظ"... والبحرينيون خارج "التغطية"!

قالت إدارة مهرجان سوق عكاظ إن 24 شاعراً من 10 دول عربية سيشاركون في الدورة العاشرة للمهرجان الذي يبدأ الأسبوع المقبل ويعد أكبر ملتقى شعري في المملكة العربية السعودية.

وقالت اللجنة الإعلامية للمهرجان في مؤتمر صحافي إن شعراء من مصر وتونس والمغرب والعراق والأردن والإمارات والكويت والسودان وموريتانيا والسعودية سيشاركون في دورة هذا العام، بحسب تقرير لصحيفة "القبس" الكويتية الاربعاء الماضي (2 أغسطس / آب 2016).

ومن بين الشعراء المشاركين الإماراتي محمد البريكي والتونسي خالد الوغلاني والعراقي عدنان الصائغ والمغربي أحمد الحريشي والأردني محمد العزام والكويتي رجا القحطاني والمصرية سلمى فايد والسودانية ابتهال مصطفى.

ويلقي المشاركون أشعارهم في ثلاث أمسيات تقام في الخيمة الثقافية بموقع السوق التاريخي بمحافظة الطائف. ويقام مهرجان سوق عكاظ في الفترة من التاسع إلى التاسع عشر من أغسطس الجاري.

وقالت اللجنة الإعلامية للمهرجان إن أكثر من 30 مفكراً وأديباً سيشاركون بأوراق عمل وبحوث أدبية علمية في سبع ندوات ثقافية تقام على مدى ثلاثة أيام.

ويشارك في هذه الندوات الفنان التشكيلي المغربي بنيونس عميروش والكاتب المصري عمار علي حسن والمترجم الفرنسي لوك باربوليسكو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:59 م

      طرفة بن العبد هو بحراني من عبدالقيس و هو فخر الشعراء العرب عبر التاريخ.
      فأين هم أبناء عبدالقيس من الشعر الآن؟

اقرأ ايضاً