العدد 5082 - الجمعة 05 أغسطس 2016م الموافق 02 ذي القعدة 1437هـ

مدير عام أمانة العاصمة يقوم بزيارة تفقدية لعدد من الحدائق

قام مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، بزيارة ميدانية لبعض الحدائق العامة في المحافظة، وذلك في إطار إستراتيجية الأمانة لتطوير خدماتها و تابعته لمستوى الحدائق العامة والسواحل والميادين العامة في العاصمة ومتابعة مراحل إنجاز عملية التطوير ومستوى الصيانة بصورة دورية، والوقوف حول احتياجات الحدائق من صيانة لكافة مرافقها. لتكون نموذجا تحقق رغبات المواطنين والمقيمين، ليتماشى مع رؤية الأمانة الهادفة للرقي بالبيئية والتنمية الحضرية.

وشملت الجولة زيارة كورنيش جسر سترة وحديقة سترة الكبرى، حديقة ابو العيش، حديقة إسكان ابو العيش، حديقة مرقوبان، حديقة القرية وحديقة ابن النفيس.

ويعتبر إنشاء الحدائق العامة من أبرز الخدمات التي أولت الأمانة  اهتماماً بها وبذلت جهوداً كبيرة لتحسينها وصيانتها لترقى إلى المستوى المطلوب، ولن تقف الامانة عند هذا الحد فلازالت هناك خطط كبيرة تسعىلتحقيقها على أرض الواقع.

واطلع مدير عام أمانة العاصمة إثر الجولة التفقدية التي رافقه فيها القائم بأعمال مدير إدارة الموارد البشرية والمالية حسن شرف، ورئيس قسم الحدائق والمنتزهات احمد شويطر، ورئيس قسم الموارد البشرية طارق ميرزا، وعدد من المختصين بقسم الحدائق والمنتزهات، وأشار المدير العام إلى ضرورة توفير الحراسة لبدأ اعمال الصيانة الشاملة حيث تقدر تكلفتها 30 الف دينار .

 و تشمل أعمال الصيانة توصيلات جديدة للكهرباء تركيب ابواب حديدية للمرافق وصيانة البوابات بالإضافة الى صيانة الاسوار وصيانة شاملة للري وتوفير خزان ري ومضخات صيانة جميع الألعاب واستبدال التالف منها، صيانة الاسيجة القريبة من مناطق الالعاب، وزيادة وصيانة المسطحات الخضراء صيانة الانارة واستبدال الكشافات، إضافة إلى صيانة و زيادة عدد  الملاعب ، اعادة تأهيل مباني الخدمات والمرافق الصحية، موجهاً في زيارته على الاستمرار في الصيانة الدورية للحدائق بما يضمن الحفاظ على مكانتها في العاصمة واتباع أعلى معايير السلامة في الأعمال التطويرية.

مشيرا إلى أن الامانة رصدت خلال الآونة الأخيرة ظاهرة غير حضارية تمثلت في إتلاف الألعاب ومكونات الحدائق والإضرار بالمسطحات الخضراء والمزروعات التجميلية وتخريب ابواب غرف الكهرباء .

وفي هذا الشأن دعا المدير العام جميع الزوار ومرتادي الحدائق إلى المزيد من التعاون والمشاركة للحفاظ وحماية هذه المكتسبات الوطنية التي أُنشأت من أجلهم، كونها مسئولية  جماعية مشتركة  تنعكس نتائجها الطيبة  على الجميع وتشكل متنفسا طبيعيا وانعكاسا لمدى حضارية مجتمعنا وتقدمه ورفاهيته.

ويرحب قسم العلاقات العامة والإعلام في أمانة العاصمة بأي مقترحات أو ملاحظات يقدمها الجمهور الكريم عبر الخط الساخن 80001855 أو من خلال الموقع الالكتروني www.mun.gov.bh والتي من شأنها أن تساهم في تقديم الخدمات البلدية المرجوة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:11 م

      اينكم طول هذا الفتره بلا اناره حديقة ستره
      ولاحديقة يوجد لديها صيانه

    • زائر 5 | 9:26 ص

      حديقة ابن النفيس في سترة مهمولة لدرجة ان لا حارس أمن ولا عمال نظافة ولا مزارعين يسقون الزرع والنتيجة الحديقة اصابها خراب شامل ،الزرع مات والالعاب اتكسرت وحتى الابواب الحديد ماقصروا فيها العمالة الآسيوية اللي تجمع الحديد فصارت اسم بس بلامسمى ،نرجو استدراك الوضع وصيانتها ووضع حارس امن وممن يعتنون بها مثلما كانت سابقا لترجع متنفسا جميلا للأهالي . وشكرا جزيلا لحضرة مدير عام العاصمة صاحب الشخصية المميزة وصاحب الاخلاق الكبيرة

    • زائر 4 | 8:10 ص

      لايوجد حديقة كبرى في ستره
      كثافة الساكنية كبيره في ستره

    • زائر 3 | 6:38 ص

      لايوجد اي صيانة في حديقة سترة
      من متى
      لايوجد مياه و حمامات اين كم
      فقط اعلام
      من فتره هذا الاعلام على باب الحمامات
      دورة المياه تحت الصيانة

    • زائر 2 | 6:09 ص

      هل قام هذا اليوم بزيارة عين عذاري؟ لقد هوجم من كانوا يسبحون فيها

    • زائر 1 | 5:18 ص

      البلادي،،حديقة جبلة حبشي مجمع 435 صار لها 6 اشهر بدون انارة ،،ما ندري من الحراس او خلل

اقرأ ايضاً