العدد 5082 - الجمعة 05 أغسطس 2016م الموافق 02 ذي القعدة 1437هـ

"ريو 2016": البابا يبعث رسالة تشجيع لفريق اللاجئين

 بعث البابا فرانسيس اليوم السبت (6 أغسطس/آب 2016) رسالة إلى فريق اللاجئين المشارك في دورة الألعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو، شجعه فيها بتوجيه "صرخة أخوة وسلام" إلى العالم بحسب إذاعة الفاتيكان.

وشدد البابا قائلا: "لتعبر الشجاعة والقوة التي تحملونها عبر الألعاب الاولمبية عن صرخة أخوة وسلام. ولتفهم البشرية، من خلال كل واحد منكم، انه بالسلام يمكننا الفوز بكل شيء، في حين أن بالحرب يمكن أن نخسر كل شيء".

ويشارك وفد من 10 رياضيين ورياضيات من جنوب السودان وسوريا واثيوبيا والكونغو في الألعاب الاولمبية تحت العلم الاولمبي في 3 رياضات هي العاب القوى والسباحة والجودو من 5 إلى 21 أغسطس/ آب الجاري.

ومن اللاجئين يسرى مارديني وهي سباحة سورية عمرها 18 عاما، هربت قبل عام تقريبا مصارعة أمواج الموت عندما غرق القارب المطاطي الذي كان من المفترض أن يبعدها عن الحرب في بلادها إلى شواطئ الأمان في اليونان.

وفي حسابه على تويتر وبلغات عدة، وجه البابا أيضا تهانيه إلى جميع الرياضيين ودعاهم كي يكونوا بمثابة "رسائل أخوة والروح الرياضية الحقيقية".

وكان البابا دعا الأربعاء رياضيي وجماهير الألعاب الاولمبية إلى خوض "المعركة الجيدة" من خلال التطلع ليس إلى إحراز الميداليات وحسب وإنما إلى التضامن في عالم "مريض من الفظاعات".

ودعا البرازيليين إلى استغلال هذه الفرصة "لتجاوز اللحظات الصعبة والانخراط في -فريق عمل- من اجل بناء بلد أكثر عدلا وأكثر أمنا بالحديث عن مستقبل مليء بالأمل والفرح".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً