العدد 5082 - الجمعة 05 أغسطس 2016م الموافق 02 ذي القعدة 1437هـ

مجموعة من مشجعي دورتموند تقاطع مباراة فريقها مع لايبزج

تدرس مجموعة من مشجعي فريق بوروسيا دورتموند الألماني مقاطعة مباراة الذهاب للفريق أمام لايبزج في الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) احتجاجا على النزعة التجارية في كرة القدم.
وقالت جبهة مشجعي الجنوب لدورتموند، التي تتجمع خلف المرمى في المدرجات الجنوبية والتي تسافر خلف الفريق في المباريات خارج أرضه، أنها لن تذهب لتشجيع الفريق في المباراة التي ستقام يوم 10 سبتمبر/ أيلول المقبل أمام فريق لايبزج المدعوم من شركة ريد بول.
وانتقد مشجعو النوادي التقليدية في ألمانيا نموذج ملكية لايبزج والنادي الشرقي الألماني كوسيلة تسويق تتبعها شركة مشروبات الطاقة.
وقالت مجموعة من المشجعين إن النموذج التجاري لنادي لايبزج: "يقف أمام كل شيء نراه مرتبطا بكرة القدم".
وأضاف البيان "إنه شيئا مخزيا أن ينافس فرع تسويقي تجاري بحت تابعا لشركة نمساوية مصنعة للمشروبات في الدوري الممتاز الألماني.هذا يتعارض مع كل القيم الرياضية والوجدانية".
وأنشئ فريق لايبزج في 2009 كاستثمار من شركة ريد بول التي أشترت ترخيص نادي اس اس في ماركرانشتيت من الدرجة الخامسة.
وبما أن أسماء الأندية لا يمكن استخدامها في ألمانيا من الرعاة لأسباب تسويقية، فإن أول حرفين "أر بي" يشيران رسميا إلى كلمة تعني (رياضة كرة العشب الأخضر ) لمجرد أن وتوحي بملكية ريد بول.
وضمن لايبزج صعوده للبوندسليغا بعدما أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني خلف فريبورج في دوري الدرجة الثانية.
ويبدأ لايبزح الموسم الجديد خلال أسبوعين تحت قيادة النمساوي رالف هاسينهوتيل كمدير فني جديد بعدما انتقل من فريق إنجلوشتاد ليخلف رالف رانجنيك، الذي جمع بين وظيفتي المدير الفني والمدير الرياضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً