العدد 5082 - الجمعة 05 أغسطس 2016م الموافق 02 ذي القعدة 1437هـ

"ريو 2016 – قدم السيدات": كندا في ربع النهائي منطقيا

 

ضمنت كندا، صاحبة برونزية لندن 2012، تأهلها منطقيا نحو الدور ربع النهائي من مسابقة كرة القدم للسيدات في اولمبياد ريو 2016 وذلك بتحقيقها فوزها الثاني على التوالي في المجموعة الثانية وجاء على حساب زمبابوي 3-1 السبت في ساو باولو.

وكانت كندا استهلت مشوارها بالفوز على استراليا 2-صفر، وقد ضمنت بشكل كبير بلوغها ربع النهائي للمرة الثانية في مشاركتها الثالثة على التوالي وفي تاريخها بعدما رفعت رصيدها إلى 6 نقاط بتخطيها زمبابوي التي تشارك في الألعاب للمرة الأولى.

وحسمت كندا المباراة في الشوط الأول بتسجيلها الأهداف الثلاثة عبر جانين بيكي (7 و35) وكريستين سينكلير (19 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لمافيس شيراندو (86).

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي بطل ووصيف كل من المجموعات الثلاث إضافة إلى أفضل منتخبين في المركز الثالث.

وتصدرت كندا الترتيب بفارق ثلاث نقاط أمام ألمانيا الفائزة في الجولة الأولى على زمبابوي (6-1) والتي تلعب لاحقا مع استراليا في مباراة ستؤهلها مع كندا إلى ربع النهائي في حال فوزها بها، أما في حال التعادل فستحسم الأخيرة تأهلها قبل الجولة الأخيرة التي تجمعها بالمنتخب الأوروبي.

وتقام السبت أربع مباريات أخرى، إذ تلتقي في المجموعة الأولى البرازيل المضيفة مع السويد وجنوب إفريقيا مع الصين، وفي الثالثة الولايات المتحدة حاملة اللقب مع فرنسا وكولومبيا مع نيوزيلندا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً