العدد 5083 - السبت 06 أغسطس 2016م الموافق 03 ذي القعدة 1437هـ

قمة الصفقات الجديدة تشعل نهائي كأس مصر بين الاهلي والزمالك

ستتجه أنظار عشاق ومتابعي الكرة المصرية غدا الاثنين (8 أغسطس/ آب 2016) صوب قمة الكرة المصرية التي ستجمع بين القطبين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر وذلك على استاد الجيش المصري ببرج العرب في الاسكندرية.

ويدخل الزمالك - حامل اللقب وصاحب الـ23 لقبا طوال تاريخه - المباراة بحثا عن حصد الكأس الرابع على التوالي بجانب تعويض جماهيره وعشاقه فقدان بطولة الدوري الممتاز التي توج بها الغريم التقليدي الاهلي.

في الوقت نفسه يتطلع الاهلي للتتويج بالكأس رقم 34 في تاريخه بجانب الجمع بين الثنائية المحلية هذا الموسم يعد اقل تعويض لجماهيره عن فقدان البطولتين بالموسم المنصرم.

يذكر أن الاهلي والزمالك تقاسما بطولة الكأس مرتين موسم 1943/1942 وموسم 1958/1957.

وبلغ الزمالك النهائي بعد الاطاحة بالإسماعيلي برباعية نظيفة في الدور نصف النهائي في حين اطاح الاهلي بإنبي بهدفين مقابل هدف في الدور نفسه.

ويتسلح كلا الفريقين بالصفقات الجديدة التي ابرمت خلال الانتقالات الصيفية الاخيرة ففي الاهلي يظهر التونسي علي معلول والمهاجم مروان محسن والحارس محمد الشناوي وفي الزمالك يظهر محمد ناصف وعلي فتحي واحمد جعفر.

وأعلن مؤمن سليمان المدير الفني للزمالك عن قائمة تضم 21 لاعبا للمباراة وهم: في حراسة المرمى: أحمد الشناوي وعمر صلاح وفي خط الدفاع: علي فتحي ومحمد ناصف وعلي جبر وأحمد دويدار وإسلام جمال وشوقي السعيد وأسامة إبراهيم ورمزي خالد وحسني فتحي وفي خط الوسط: أحمد توفيق وطارق حامد وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف ومحمود عبد الرازق شيكابالا ومصطفى فتحي وأيمن حفني وفي خط الهجوم: باسم مرسي وايمانويل مايوكا وأحمد جعفر.

ويغيب عن الزمالك كل من: النيجيري ستانلي اوهايتشو للإيقاف ومحمود جنش ومحمد إبراهيم ومحمود دونجا للإصابة، ومحمد مسعد ومحمد مجدي ومحمود حمدي لعدم الجاهزية الفنية.

وفي تصريحاته للصحفيين اكد مؤمن سليمان ثقته في قدرة لاعبيه على حصد الكأس وتعويض فقدان الدوري خاصة بعد الدفعة المعنوية الكبيرة التي نالها الجميع عقب الاطاحة بفريق كبير مثل الاسماعيلي وبنتيجة كبيرة.

وشدد على انه طلب من لاعبيه نسيان أي شيء لا يتعلق بالمباراة نظرا لحتمية الفوز بها من اجل الحفاظ على اللقب.

وعلى جانب اخر حرص الهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي على مشاهدة تسجيلات لمباراة الزمالك والاسماعيلي لتحديد نقاط القوة والضعف واستغلال ذلك في تحقيق الفوز.

وبات الثنائي الهجومي للأهلي وليد سليمان ومؤمن زكريا جاهزين للمشاركة في القمة بعد شفاؤهما من الاصابات ومشاركتهما في تدريبات الفريق.

ويواصل احمد حجازي الغياب عن صفوف الأهلي خلال مباراة القمة للإصابة ليحتفظ المدافع الشاب العائد بقوة سعد سمير في مركزه بالتشكيلة الاساسية للمباراة.

ويعتمد يول على عدة مفاتيح لعب لتحقيق الفوز تبدأ من حسام غالي في منتصف الملعب وصولا لمؤمن زكريا وعبد الله السعيد ووليد سليمان وكريم نيدفيد في الثلث الهجومي ومعهم الخطير علي معلول الوافد الجديد بجانب مروان محسن او عمرو جمال كرأس حربة.

وفي تصريحات صحفية أكد مدرب الاهلي سعي فريقه وبقوة للتتويج بالكأس من اجل تحقيق الثنائية المحلية مشيرا الى ان جميع المنافسين ببطولة الكأس على نفس المستوى بالنسبة له خاصة وان هدفه الثابت في جميع المباريات هو تحقيق الفوز.

واوضح ان الزمالك يمتلك امكانيات هائلة ولاعبين مميزين لكنه يعرف جيدا كيفية اقتناص الفوز وايقاف مفاتيح الخطورة بالخصم.

يذكر أن كلا المدربين حرصا على تخصيص فقرة من التمرين للتدريب على ركلات الجزاء تحسبا لانتهاء المباراة بالتعادل ويحرس عرين الزمالك الحارس الدولي احمد الشناوي فيما يحرس عرين الاهلي العائد بقوة احمد عادل عبد المنعم.

وتدير المباراة صافرة مجرية وفقا لما اعلنته لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري يقودها ساندور أندو حكما للساحة ويعاونه بيتر بيرتيان كمساعد اول ودولت فارجا كمساعد ثان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً