العدد 5083 - السبت 06 أغسطس 2016م الموافق 03 ذي القعدة 1437هـ

ورشة عمل للفنون الاستعراضية تنطلق في مركز الفنون

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

شهد مركز الفنون صباح اليوم الاحد (7 اغسطس/ آب 2016)، انطلاقة ورشة عمل الفنون الاستعراضية للأطفال، حيث يستضيفها المركز لأول مرة في محاولة لتنويع المحتوى الثقافي الذي يقدمه للجمهور في مملكة البحرين. وقامت مديرة إدارة الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة بزيارة ميدانية دعماً لهذه المبادرة التي تقوم عليها مؤسسة "ذا سيفينث ويف" (الموجة السابعة) للفنون الاستعراضية. 

وقالت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة: "إن تنويع المحتوى الثقافي الذي يقدمه مركز الفنون يقع ضمن أولوياتنا، فالفن لا يقتصر لدينا على فنون التشكيل والرسم، إنما يتخطى ذلك ليشمل كافة أنواع الإبداع "، موضحة سعادتها أن هيئة الثقافة تعمل على دعم المبادرات المميزة والتي يمكن أن تثري الحراك الثقافي البحريني، إضافة إلى استثمارها في المواهب الشابة وفي الأجيال القادمة من المبدعين الذين يمكنهم رفع اسم مملكة البحرين في المحافل العالمية. كما وأشارت سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة إلى أن الأطفال المشاركين في ورشة العمل ستتشكل لديهم مواهب جديدة في مجالات الفنون الاستعراضية بما يعزز حضور الفني البحريني مستقبلا، مؤكدة أن البحرين تضم مواهب وإبداعات تحتاج إلى صقل ورعاية مستمرة.

وتستمر ورشة العمل حتى 25 من الشهر الجاري ويشارك فيها الأطفال ما بين 6 سنوات و15 سنة. وسيتعلم الأطفال خلال الورشة مجموعة مهارات في مجالات استعراضية كالتمثيل المسرحي، التمثيل السينمائي، قراءات شعرية ومختلف أنواع الفنون الاستعراضية الراقصة. ويقدم الورشة مجموعة من الخبراء والمدربين العالميين القادمين من إيطاليا وكندا وكذلك مدربين من اصحاب الخبرة من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين. يذكر أن ورشة عمل الفنون الاستعراضية تبدأ في ذات اليوم الذي يختتم فيه مهرجان صيف البحرين الثامن فعالياته، حيث استقبل على مدار شهر أكثر من 80 ألف شخص. وجاء المهرجان هذا العام بشعار "صيف البحرين وجهتك" تأكيداً على ما تملكه مملكة البحرين من مقومات حضارية وثقافية تؤهلها لتكون وجهة ثقافية مميزة إقليميا وعالميا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً