العدد 5083 - السبت 06 أغسطس 2016م الموافق 03 ذي القعدة 1437هـ

الشيخة مي: "هيئة الثقافة" تكرّس عملها للمقومات الحضارية والثقافة البحرينية

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

 

 

قالت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة إن هيئة الثقافة تكرّس عملها لهذا العام (2016) للمقومات الحضارية والثقافة البحرينية حيث يحمل برنامج الهيئة للعام 2016 شعار "وجهتك البحرين"، مشيرة إلى أن العمل مستمر من أجل الارتقاء بالبنية التحتية الثقافية للعاصمة من خلال المشاريع المختلفة.

جاء ذلك لدى استقبالها في مكتبها، صباح اليوم الأحد (7 أغسطس/ آب 2016)، مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، وذلك إيماناً بأهمية تكاتف جميع الجهات من أجل الارتقاء بالبنية التحتية الثقافية لمملكة البحرين، حيث تبادل الطرفان سبل التعاون المشترك من أجل تحقيق مشاريع بنية تحتية ثقافية تعزز مكانة البحرين كمركز ثقافي وحضاري في المنطقة والعالم.

وأكدت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة ضرورة مشاركة جميع الأطراف في مملكة البحرين في تمكين المنجز الحضاري والثقافي لمدينة المنامة التي أصبحت خلال السنوات الماضية وجهة ثقافية متميزة، حيث نالت العاصمة ثلاثة ألقاب متتالية هي عاصمة الثقافة العربية للعام 2012، عاصمة السياحة العربية للعام 2013 وعاصمة السياحة الآسيوية للعام 2014.

وتناول الاجتماع مجموعة من المواضيع المتعلقة بتطوير مناطق ثقافية في مدينة المنامة، كمنطقة باب البحرين، كورنيش العاصمة وتشجير المنطقة الشمالية لمسرح البحرين الوطني.

بدوره، أكد الشيخ محمد بن أحمد خليفة ضرورة التواصل البناء مع هيئة البحرين للثقافة والآثار من أجل إنجاز المشاريع التي من شأنها دفع الحراك الثقافي البحريني نحو الأمام، متوجّها بالشكر إلى الشيخة مي بنت محمد آل خليفة لجهودها في تحقيق العديد من المكاسب الثقافية التي ترتقي بصورة البحرين إقليمياً وعالمياً. كما أكد استعداده الدائم للتعاون مع هيئة الثقافة في مشاريع البنية التحتية الثقافية بما يلبي طموحات شعب مملكة البحرين وتطلعاته المستقبلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:27 م

      قرية تراثية في الجفير - ترميم البيوت القديمة المتناثرة في العاصمة - تحويل صناع النسيج للمتاحف و القرى التراثية - جمع اللوحات القديمة من البيوت الاولى و اعادة ترميمها و وضعها في القلاع -

اقرأ ايضاً