العدد 5083 - السبت 06 أغسطس 2016م الموافق 03 ذي القعدة 1437هـ

"ريو 2016 – تنس": موراي وسيرينا يستهلان حملة الدفاع عن لقبيهما بنجاح ونادال يرافقهما

 استهل البريطاني اندي موراي بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بفوزه السهل على الصربي فيكتور ترويسكي 6-3 و6-2 اليوم الأحد (7 أغسطس/آب 2016) في الدور الاول من منافسات كرة المضرب في دورة الألعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو.

وهو الفوز الثامن لموراي على ترويسكي في 8 مباريات جمعت بينهما حتى الآن، وسيلتقي في الدور المقبل مع الأرجنتيني خوان موناكو.

وهي المباراة الأولى لموراي منذ تتويجه بلقب بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، مطلع يوليو/ تموز الماضي.

ويدافع موراي عن الذهبية التي نالها قبل أربعة أعوام بين جماهيره بفوزه في النهائي على السويسري روجيه فيدرر، ابرز الغائبين في ريو بسبب الإصابة، بسهولة تامة 6-2 و6-1 و6-3.

وتحضر موراي جيدا لألعاب ريو لأنه لم يشارك في أي دورة منذ تتويجه بطلا لويمبلدون قبل ثلاثة أسابيع، وقد سافر اللاعب الاسكتلندي الذي نال فضية الزوجي المختلط مع لاورا روبسون في العاب 2012، إلى اسبانيا من اجل التمرن بصحبة الاسباني رافايل نادال بطل اولمبياد بكين 2008 والذي لم يجد بدوره أي صعوبة في تخطي عقبة الأرجنتيني فيديريكو ديلبونيس وفاز عليه 6-1 و6-1.

ويأمل الاسباني الفائز بـ14 لقبا في بطولات الغراند سلام أن يكون تعافى بشكل كامل من إصابة في معصمه أبعدته عن الملاعب منذ انسحابه من الدور الثالث لبطولة رولان غاروس في أواخر مايو/ أيار الماضي.

ولن يكتفي نادال بالمشاركة في فردي الرجال بل سيلعب أيضا في الزوجي المختلط بجانب غاربيني موغورتسا المتوجة هذا العام بلقب بطولة رولان غاروس، وفي زوجي الرجال إلى جانب مارك لوبيز.

وتأهل أيضا مواطنه دافيد فيرر بتغلبه على الاوزبكستاني دينيس إيستومين 6-2 و6-1.

ولدى السيدات، تغلبت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى على الاسترالية داريا غافريلوفا 6-4 و6-2، وبلغت الدور الثاني.

وبدورها وبعد معادلتها الرقم القياسي المسجل باسم الألمانية شتيفي غراف بعد إحرازها لقبها الكبير الثاني والعشرين بتتويجها بطلة لويمبلدون للمرة السابعة، ستكون سيرينا وليامس مرشحة فوق العادة للاحتفاظ بذهبية الفردي وربما ذهبية الزوجي أيضا والتي أحرزتها في نسخات 2000 و2008 و2012 بصحبة شقيقتها الأكبر فينوس التي ودعت منافسات الفردي أمس السبت على يد البلجيكية كيرستن فليبكنز.

وفي لندن 2012، لم تخسر سيرينا سوى 13 شوطا في طريقها إلى الفوز في النهائي على الروسية ماريا شارابوفا بسهولة فائقة 6-صفر و6-1، لتعادل بذلك انجاز مواطنها اندري اغاسي وغراف ونادال بجمعها بين ألقاب الغراند سلام الأربعة والذهب الاولمبي.

وتأهلت أيضا الألمانية انجيليك كيربر بتغلبها على الكولومبية ماريانا دوكي مارينو 6-3 و7-5، والتشيكية بترا كفيتوفا بفوزها على المجرية تيميا بابوش 6-1 و6-2، والدنماركية كارولين فوزنياكي بتغلبها على التشيكية الأخرى لوسي هراديتشكا 6-2 و6-2، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا على الصينية كيانغ وانغ 6-1 و4-6 و6-صفر.

وتأخر انطلاق المباريات التي أقيمت في الهواء الطلق لمدة 90 دقيقة بسبب الرياح القوية التي هبت هذا الصباح على ريو دي جانيرو وارغمت الاتحاد الدولي للتجذيف على إلغاء المسابقات التي كانت مبرمجة هذا اليوم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً