العدد 5084 - الأحد 07 أغسطس 2016م الموافق 04 ذي القعدة 1437هـ

الإيطالي جاروتزو أفسد الحلم الأميركي بانتزاع ذهبية المبارزة بسلاح الشيش في "ريو 2016"

 ريو دي جانيرو (البرازيل) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

وجه الإيطالي دانييلي جاروتزو ضربة موجعة لأمال أميركا في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 عندما توج مساء الأحد (7 أغسطس/ آب 2016) بالميدالية الذهبية في المبارزة بسلاح الشيش لفردي الرجال إثر تغلبه في النهائي على المصنف الأول على العالم الأميركي ألكسندر ماسيالاس بنتيجة 15 / 11.

فقد كانت الأمال معلقة بشكل كبير على ماسيالاس، الذي يعد أبرز نجوم المبارزة في الولايات المتحدة في الوقت الحالي، في تحقيق حلم التتويج بأول ذهبية لأميركا في منافسات المبارزة للرجال في الدورات الأولمبية منذ عام .1904

ولم يسبق لجاروتزو 24/ عاما/ الفوز على منافسه الأميركي البالغ من العمر 22 عاما رغم أن العديد من المواجهات جمعت بينهما خلال مسيرتيهما كلاعبين ناشئين، حسب ما ذكره جريج، والد ماسيالاس ومدربه.

ولكن الصدمة جاءت أمس الأحد أمام الجماهير المتحمسة في ريو دي جانيرو، ونجح اللاعب الإيطالي النحيف المنتمي لجزيرة صقلية في الفوز على النجم الأميركي الوافد من كاليفورنيا بنتيجة 15 / 11 في النهائي.

وبدت فرحة عارمة على جاروتزو بعد آخر ضربة في النهائي حيث أخذ يقفز فرحا بمجرد حسم الميدالية الذهبية، بينما وجد منافسه الأميركي صعوبة في استيعاب الصدمة.

فقد انخرط ماسيالاس في البكاء. بكي عندما قال له والده ومدربه "حسنا"، ولم يتوقف عن البكاء طوال مراسم توزيع الميداليات.

وانتابت اللاعب الأميركي مشاعر من خيبة الأمل الشديدة والكبرياء في الوقت نفسه. وصرح بعدها أمام الصحفيين قائلا "بالطبع كنت أتمنى التتويج بالذهبية، شعرت بالحزن شيئا ما، ولكن حصد ميدالية للولايات المتحدة يجعلني فخورا لأقصى درجة."

وكان ماسالياس أصغر اللاعبين الرجال في بعثة الولايات المتحدة بأولمبياد لندن 2012، وقد أحرز حينذاك المركز الثالث في تصفيات المبارزة بسلاح الشيش لفردي الرجال بينما أحرز المركز الرابع في فئة الفرق.

وتجدر الإشارة إلى أن والده جريج ماسيالاس المولود في اليونان كان قد أحرز ذهبيتين أولمبيتين في المبارزة خلال مسيرته كلاعب، وتولى تدريب نجله ولاعبي مبارزة آخرين من الولايات المتحدة وقادهم إلى العديد من الألقاب في بطولة العالم.

وقال جريج ماسيالاس "أنا سعيد بهذه الميدالية الفضية، فهي على الأقل الأولى في التاريخ الحديث... قلت له (لنجله) إنني فخور بك للغاية".

وحظي جاروتزو خلال المنافسات بدعم شقيقه الأكبر إنريكو الذي يشارك في منافسات المبارزة بسلاح سيف المبارزة، وقد كان أول من عانقه عقب الفوز.

ويحتل دانييلي جاروتزو المركز 11 في التصنيف العالمي هذا الموسم. ويحمل لقب بطل العالم في المبارزة بسلاح الشيش للفرق، كما أحرز المركز الثاني مرتين في البطولة الأوروبية.

وقال جاروتزو عقب التتويج بالذهبية "حقا لا اصدق ما يحدث الآن. لو أخبرني أحد بهذا قبل يوم واحد ما كنت سأصدقه. إنه حلم تحول إلى حقيقة".

وفقد جاروتزو فرصة تسجيل الذهبية الأولمبية رقم 200 في تاريخ إيطاليا باسمه حيث جاء تتويجه بعد دقائق من فوز فابيو باسيلي بالذهبية رقم 200 لإيطاليا، وذلك في منافسات الجودو.

وقال جاروتزو "من يهتم بأنها ليست الذهبية رقم 200؟ هذا لا يقلل استمتاعي بالإنجاز".

وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الروسي تيمور سافين الذي تغلب على البريطاني المخضرم ريتشارد كروز 15 / 13 في مواجهة حسم المركز الثالث.

وجاء فوز جاروتزو بعد يوم واحد من فوز مواطنته روسيلا فيامينجو بالميدالية الفضية في المبارزة بسلاح سيف المبارزة لفردي السيدات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً