العدد 5084 - الأحد 07 أغسطس 2016م الموافق 04 ذي القعدة 1437هـ

الرامية المصرية الهدهد تسعى لتعويض خيبة مسدس الهواء في "أولمبياد 2016"

تسعى الرامية المصرية عفاف الهدهد إلى تعويض خيبة أملها في مسابقة مسدس الهواء المضغوط 10 م عندما تخوض منافسات مسدس 25 م غداً (الثلثاء) في اليوم الخامس من دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

وبلغت الهدهد الاحد الدور النهائي لمسابقة مسدس الهواء المضغوط 10 م وكانت قاب قوسين او ادنى من تحقيق ميدالية تاريخية بيد انها حلت خامسة (137.1 نقطة) بعد ان كان الفارق بينها وبين الروسية صاحبة الفضية 8 اجزاء في العشرة قبل الجولة الاخيرة.

وأكد رئيس الاتحاد المصري للرماية حازم حسني أن ما حققته الهدهد يعد إنجازا تاريخيا للرماية المصرية، وقال: "الحمد لله أول مرة في تاريخ الرماية المصرية تدخل النهائيات في دورة الألعاب الأولمبية وتحصل على المركز الخامس".

ولن تكون الهدهد العربية الوحيدة في المسابقة حيث تخوضها التونسية ألفة الشرني التي لم يحالفها الحظ للتواجد بين الثماني الاوليات في الدور النهائي في مسابقة مسدس الهواء المضغوط 10 م وحلت تاسعة.

حضور مكثف في الملاكمة والجودو

ويخوض 5 ملاكمين عرب الدور الاول غدا، ففي وزن 60 كلغ، يلعب الجزائري رضا بنبزيز ضد الروسي عدلان عبد الرشيدوف، وفي وزن 75 كلغ، يلتقي الجزائري الياس عبادي مع الكونغولي انويل نغاميسينغي مبي، والعراقي وحيد عبد الرضا مع المكسيكي ميسايل اوسيال رودريغيز، والمصري حسام بكر ضد كلير من موريشيوس، وفي وزن فوق 91 كلغ، يلعب المغربي العرجاوي ضد الاذربيجاني محمد رسول مجيدوف.

وفي الجودو، يدافع 4 رياضيين عن حظوظ العرب في وزن تحت 81 كلغ، فيلعب العراقي حسين علي مع الغابوني بول كيبيكاي، واللبناني ناصيف الياس مع الارجنتيني ايمانويل لوسنتي، والاماراتي توما سيرجيو مع الالماني زفن ماريش، والمصري محمد علي مع المونغولي اوغانباتار اوتغونباتار.

وتخوض عربية واحدة منافسات وزن تحت 63 كلغ هي المغربية غزلان الزواق التي ستواجه المنغولية مونخزايا تسيديفسورين.

وفي سيف المبارزة، يدخل الكويتي عبد العزيز الشطي المنافسة بالوان اللجنة الاولمبية الدولية وسيلاقي المجري اندراس ريدلي، فيما يلعب المصري ايمن فايز مع الفنزويلي روبن ليماردو غاسكون.

وفي منافسات رفع الاثقال، يشارك الرباعان السعودي محسن الدحيلب والتونسي كريم بن هنية في وزن 69 كلغ، والمصرية اسراء السيد في وزن 63 كلغ.

وتقتصر المشاركة العربية في السباحة على سباحين هما الجزائري اسامة سحنون والسوري أنيس رامي الذي يشارك بالوان فريق اللاجئين وذلك في سباق 100 م حرة.

قمة نارية لقطر في اليد

يخوض المنتخب القطري قمة نارية أمام نظيره الفرنسي ضمن منافسات المجموعة الاولى في اعادة للمباراة النهائية لمونديال 2015 في الدوحة عندما خسر ممثل العرب 22-25.

وضربت قطر بقوة في مباراتها الاولى في الاولمبياد وسحقت كرواتيا 30-23، فيما عانت فرنسا الامرين للتغلب على تونس الممثلة الثانية للعرب في المجموعة 25-23.

وتلتقي تونس مع الدنمارك في محاولة لتعويض سقوطها امام فرنسا وانعاش امالها في بلوغ الدور الثاني.

وفي المجموعة الثانية، تلتقي مصر مع السويد.

وخسرت مصر مباراتها الاولى بصعوبة امام سلوفينيا 26-27، وسقطت السويد ايضا امام المانيا 29-32.

وفي الكرة الطائرة، تخوض مصر اختبارا صعبا امام كوبا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وكانت مصر خسرت امام بولندا صفر-3 (الاشواط 18-25 و20-25 و17-25) الاحد في الجولة الاولى، فيما خسرت كوبا امام روسيا 1-3 (الاشواط 17-25 و19-25 و25-22 و18-25).

وتوزع الثلثاء 15 ميدالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً