العدد 5084 - الأحد 07 أغسطس 2016م الموافق 04 ذي القعدة 1437هـ

بالفيديو... البرازيل تتعادل مع العراق سلبياً بمنافسات "القدم" في الأولمبياد وأحد جماهيرها يدخل الملعب

بدت آمال البرازيل في الفوز بالذهبية الاولمبية على أرضها بعيدة أكثر من أي وقت مضى يوم الأحد بعدما فرض عليها العراق التعادل بدون أهداف بينما تقاسمت كوريا الجنوبية والمانيا النقاط عقب تعادل مثير 3-3.

وأطلق 65 ألف مشجع في برازيليا صيحات استهجان ضد منتخب الدولة المضيفة - الذي تعادل أيضا بدون أهداف مع جنوب افريقيا يوم الخميس - مع فشله في اختراق الدفاع العراقي الصلب.

وكاد نيمار أن يسجل بتسديدة مباشرة من ركلة ركنية وسدد ريناتو اوجوستو في إطار المرمى لكن البرازيل لم تحول سيطرتها لأهداف.

وتلتقي البرازيل الان مع الدنمرك متصدرة المجموعة الأولى في مباراتها الأخيرة بعد غد الأربعاء وهي بحاجة للتعادل على الأقل ليكون لها أي فرصة في التأهل. وتغلب المنتخب الدنمركي 1-صفر على جنوب افريقيا يوم الأحد بفضل هدف روبرتو سكوف.

وبينما واجهت البرازيل صعوبات في هز الشباك أحرزت كوريا الجنوبية والمانيا ستة أهداف في لقاء مثير بالمجموعة الثالثة في سلفادور.

وتقدمت كوريا الجنوبية - التي تشارك في الاولمبياد للمرة الثامنة على التوالي - على نحو مستحق ضد المانيا عبر هوانج هي-تشان في الدقيقة 25 غير أن سيرج نابري تعادل لالمانيا بعد ثماني دقائق أخرى.

وتقدمت المانيا عندما سجل دافي شيلكه بعد عشر دقائق من الشوط الثاني لكن تقدمها استمر لدقيقة واحدة إذ سجل سون هيونج-مين بعد انطلاقة فردية رائعة راوغ خلالها الدفاع الالماني.

وبدا أن سوك هيون-جون منح كوريا الجنوبية الانتصار قبل ثلاث دقائق على النهاية حين سجل من مدى قريب لكن المنتخب الالماني أدرك التعادل في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع عندما اصطدمت تسديدة نابري من ركلة حرة بالدفاع وأبدلت اتجاهها إلى الشباك.

وتتصدر كوريا الجنوبية - التي هزمت فيجي 8-صفر في مباراتها الأولى - الترتيب بفارق الأهداف عن المكسيك ولدى كل منهما أربع نقاط. وتملك المانيا نقطتين فقط لكنها ستواجه فيجي في الجولة الأخيرة.

وانتزعت فيجي - التي لم تتأهل مطلقا لنهائيات كأس العالم وتشارك في الاولمبياد لأول مرة - التقدم بشكل مفاجئ ضد المكسيك المدافعة عن اللقب عن طريق روي كريشنا في الدقيقة 11.

لكن ايريك جوتيريز أحرز ثلاثة أهداف في أول 13 دقيقة بالشوط الثاني ليمنح المكسيك اليد العليا قبل أن يضيف كارلوس سالسيدو هدفا رابعا في الدقيقة 67.

وأحرز جوتيريز بعد ذلك هدفا آخر بعد خمس دقائق لاحقة بتسديدة رائعة من فوق الحارس.

وفي المجموعة الثانية منح هدف عمر صديق الفوز لنيجيريا 1-صفر على السويد وتعادلت اليابان 2-2 مع كولومبيا.

وسجل جوناثان كاليري هدف الانتصار للارجنتين في فوزها 2-1 على الجزائر في المجموعة الرابعة.

وكانت بداية هندوراس مثالية ضد البرتغال حين وضعها البرت ايلي في المجموعة بالدقيقة الأولى لكن توبياس فيجيريدو عادل النتيجة للمنتخب البرتغالي بعد 20 دقيقة أخرى ثم سجل باسينسيا هدف الفوز في الدقيقة 36.

ولدى البرتغال ست نقاط من مباراتين بينما تملك الارجنتين وهندوراس ثلاث نقاط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا