العدد 5084 - الأحد 07 أغسطس 2016م الموافق 04 ذي القعدة 1437هـ

11 ألف حاج وصلوا مطار الملك عبدالعزيز على متن 67 رحلة طيران

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

بلغ عدد الحجاج القادمين إلى مجمع صالات الحج والعمرة في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، حتى يوم أمس الأول، نحو 11467 حاجًا على متن 68 رحلة طيران.

وبينت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي، أن 5873 حاجاً وصلوا المملكة أمس الأول على متن 33 رحلة دولية عبر مجمع صالات الحج والعمرة في مطار المؤسس، وفق ما ذكرت صحيفة "الاقتصادية" اليوم الإثنين (8 أغسطس/ آب 2016).

وأكدت إدارة المطار حرصها بالتعاون مع كافة الجهات العاملة في مجمع صالات الحج والعمرة بالمطار لإنهاء إجراءات الحجاج القادمين بكل يسر وسهولة خلال فترة الوصول التي بدأت منذ مطلع شهر ذي القعدة الجاري وتمتد فترة القدوم حتى اليوم الرابع من شهر ذي الحجة المقبل.

وكان المطار قد استقبل في مجمع صالات الحج والعمرة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي، يوم الخميس الماضي، أولى رحلات الطيران الناقلة لحجاج بيت الله الحرام والقادمة من مطار دكا في بنجلادش على الرحلة رقم1011 تحمل 401 حاج، والتي تأتي إيذانا بتدشين موسم حج هذا العام.

ويشهد مجمع صالات الحج والعمرة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بدءًا من اليوم تتابع رحلات الحج القادمة من مختلف دول العالم, وقد اتخذت كافة القطاعات الحكومية والأهلية العاملة في مجمع صالات الحج والعمرة الاستعدادات اللازمة لخدمة ضيوف بيت الله الحرام القادمين من كافة أقطار العالم وإنهاء إجراءاتهم وتسخير كافة الإمكانات لإنهاء وصولهم عبر المجمّع ومن ثم إلى الأراضي المقدسة بيسر وسهولة.

من جهته، أكد مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي عبدالله الريمي في جدة، أن المطار جاهز لاستقبال ضيوف الرحمن حيث يتوقع وصول أكثر من 850 ألف حاج عبر مطار المؤسس، وسيتم تجهيز كل ما يحقق راحتهم من خلال تضافر جهود أكثر من 27 جهة حكومية وخاصة تحولت إلى خلية نحل تعمل على مدار الساعة.

وقال الريمي إن هذا الاهتمام والجهد المتواصل يأتي تنفيذا لتوجيهات الحكومة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والمتابعة المستمرة من قبل الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، وسليمان الحمدان وزير النقل رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المكلف وإشراف مباشر من مساعد الرئيس للمطارات طارق بن عثمان العبدالجبار ، الذين لا يألون جهدا في سبيل توفير كل ما يحقق راحة الحجيج منذ وصولهم المملكة وحتى مغادرتهم إلى بلدانهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً