العدد 5084 - الأحد 07 أغسطس 2016م الموافق 04 ذي القعدة 1437هـ

"شورتي" ينال أول حزام في فنون القتال المختلطة لمنظمة خالد بن حمد

الرفاع – المكتب الإعلامي لخالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

استطاع المقاتل المحترف بمنظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة (KHK MMA) جوزيه توريس الملقب بـ"شورتي" أن يحقق إنجاز هو الأول من نوعه للمنظمة بفوزه بلقب وزن الذبابة العالمي المؤقت "تيتان إف سي" بعد تحقيقه هزيمة ساحقة ضد خصمة أبديل فازكويل في النزال الذي استمر لجولتين فقط. وانتهى هذا اللقاء عندما استطاع شورتي أن يطرح خصمه أرضاً وينقض عليه بوضع ركبته على ذقنه. وجاء انتصار شورتي على الرغم من إن التوقعات كانت منصبة لصالح خصمه. وطوال النزال، استطاع شورتي أن يفرض أسلوبه على فازكويل الملقب بـ"ذي نايتمير" (الكابوس) والذي ظهر بدون اي نقاط طوال الجولتين.

وبعد نهاية النزال، أعرب شورتي عن خالص شكره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مؤسس منظمة KHK MMA  وإلى منظمة KHK MMA على الدعم الذي قدم إليه، وذلك في رسالة شخصية تعكس إمتنانه وتواضعه وقال فيها: "لقت أردت أن أعرب عن شكري على كل الدعم الذي حصلت عليه من قبل سموكم! فلولا دعم سموكم ومنظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة لما كنت حتى قريباً من الفوز في هذه المباراة والحصول على حزام (تيتان إف سي). لقد جعلتم من ذلك حقيقة وقت أردت أن أعرب عن إمتناني إلى الرجل الذي ذلل كل الصعوبات التي كانت تواجهني! لقد ساهم سموكم في أن أظهر أفضل ما لدي في التمرين، والتعرف على أشخاص جديدة وأن أصنع التاريخ بسجل قوامه 3 انتصارات مقابل ولا هزيمة".

يذكر أن النزال ضد فازكويل هو الثالث لشورتي في مسيرته الاحترافية. ولكن تحقيق هذا الفوز لن يستقبل بغرابة من قبل  المتابعين لمسيرته منذ أن كان في عالم الهواة، حيث حقق لقب بطولة العالم للهواة مرتين، كما ويمتلك مسيرة حافلة بالانتصارات فيها، حيث استطاع الفوز في 25 نزال من أصل 26 خاضها. وبدى منذ اللحظة الأولى في نزاله مع فازكويل مسيطراً على مجريات اللقاء. فقد قام بشن الهجمة تلوى الأخرى على خصمه الذي بدى وكأنه معتمداً على خطة دفاعية والهجوم المرتد.

واستطاع من خلال ذلك أن يوجه لكمة يسرى على عين شورتي، مما تسبب له بجرح، كما أدى ذلك إلى سقوطه على الأرض للحظات. ولكن عاد توريس بقوة وانقض على فازكويل وانهال عليه بركلات ولكمات قوية. والطريقة التي أنهى فيها "شورتي" النزال بمثابة رسالة إلى جميع المنافسين الآخرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً